أكرم القصاص - علا الشافعي

24 مليون جنيه من الأورمان لإجراء 1600 عملية قلب لغير القادرين

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 08:44 م
24 مليون جنيه من الأورمان لإجراء 1600 عملية قلب لغير القادرين اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان
كتبت - منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت جمعية الأورمان مؤخراً 1400 عملية قلب متنوعة، وتقوم خلال الشهر الجارى بإجراء 200 عملية متنوعة ما بين (قلب مفتوح – عمليات القسطرة العلاجية – تركيب دعامات دوائية)، للمرضى غير القادرين من جميع محافظات مصر، وتتكلف العملية الواحدة 15 ألف جنيه، ليصل إجمالى التكلفة إلى 24 مليون جنيه.

وصرح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، فى بيان صحفى أصدرته الجمعية، اليوم الاثنين، أنه يتم اختيار الحالات بعد عمل بحث دقيق من خلال الشئون الاجتماعية وجمعية الأورمان.

أضاف أن هذه العمليات يتم إجراؤها على يد أكبر الأطباء والخبراء فى مصر، ويتم إجراء العمليات فى جميع المستشفيات الجامعية فى المحافظات، بحيث يتم علاج كل مريض فى المستشفى الجامعية الخاصة بمحافظته، حتى لا يتكلف مشقة السفر والإجهاد.

وأشار مدير عام جمعية الأورمان الخيرية إلى أن إجراء عمليات القلب يأتى ضمن الأنشطة التى تقوم بها الجمعية، مثل إجراء عمليات عيون، وتركيب أطراف صناعية و أجهزة تعويضية، ومشروعات تنموية، وإعادة إعمار للمنازل، وتعريش المنازل، وتوصيل مياه وكهرباء للقرى الأكثر فقراً.

يذكر أن الأورمان قامت منذ عام 2009 وحتى الآن بإجراء حوالى 19308 عملية بتكلفة تزيد عن 282 مليون جنيه، ومن المقرر أن تقوم الجمعية خلال الفترة القادمة بإجراء 10 آلاف عملية قلب، للقضاء على قوائم الانتظار فى مستشفيات ومعاهد القلب.



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..



افتتاح قرية بأسيوط بعد تطويرها بالتعاون بين حديد المصريين والأورمان

بالصور.. الأورمان تفتتح الدار الثامنة لرعاية الأيتام والمعاقين

جمعية الأورمان توزع لحوما على نصف مليون أسرة بالمحافظات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وسيم الشامي

طلب من الجمعيات الخيريه

توجد حاله تحتاج تغيير صمام ، ارمله معدمه ، وتنتظر الدور بمستشفي دمياط ، وقائمة الانتظار تقارب 6-9 شهور والله اعلم كيف تعيش هذه الانسانه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة