عميدة "طب بيطرى القاهرة": موظفو الحسابات تلاعبوا بكشف مكافآت العاملين

الأحد، 25 أكتوبر 2015 07:00 ص
عميدة "طب بيطرى القاهرة": موظفو الحسابات تلاعبوا بكشف مكافآت العاملين جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة عزيزة محروس، عميدة كلية الطب البيطرى بجامعة القاهرة، إنها كشفت تعديل فى استمارة كشف مكافأة به أسماء موظفين، بعد توقيعها على الكشف وكذلك توقيع الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، ومن ثم أوقفت صرف الشيكات التى كانت تخصص مكافآت ضئيلة لبعض الموظفين، وأحالت الموضوع برمته للتحقيق.

واتهمت الدكتورة عزيزة محروس، خلال تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، موظفى الحسابات، بأنهم من تلاعبوا فى كشف المكافآت، وأنهم أصحاب مصالح لأنها أوقفت المكافآت التى كانوا يحصلون عليها لكتابتهم أى أوراق مكافآت للموظفين المستحقين.

وأوضحت: "عشان يخرجوا من الموضوع كتبوا شكاوى لرئيس الجامعة بإنى أنا اللى ضغطت عليهم للكشط فى الكشف، ولست طرفا فى الكشط، والتعديل تم بخط غير خطى، وأخذت الإجراء الصحيح بتحويلهم للتحقيق".

وأضافت أن موظفى الحسابات بالكلية كانوا معتادين على مكافآت 250 جنيه بعد كتابة كل مكافأة، وأن الجهاز المركزى للمحاسبات لفت إلى أن هناك مكافآت من هذا القبيل تتم فى غير وضعها القانونى، "وعرفت أن ذلك كان يتم بشكل غير قانونى فأحلت الموضوع للتحقيق".

وتابعت: "لم يضف زوجى بمكافأة بالكلية وإن حدث هذا أطلب إحالة من قام به للنائب العام، وكل الموجود فيه اسم زوجى كأستاذ جامعة يحصل على مستحقاته ككل أستاذ، وتوقيعى كعميد على المكافآت اعتمادى وليس منشئ، ونقل الموظفين الـ12 كان برغبتهم، وتم لمصلحة العمل وهذه سلطتى"، مؤكدة أن الموظفين الـ12 نُقلوا لأنهم كان يسهلون الاستيلاء على مال عام رافضة الإفصاح عن التفاصيل.

وكان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، قد قرر وقف عميدة الطب البيطرى بالجامعة عن العمل وإحالتها للتحقيق، حيث أن القرار تمت مناقشته بمجلس الكلية بعد ثبوت نقل عدد من الموظفين بشكل تعسفى، وتلاعب بكشف مكافآت بالكلية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة