سحر طلعت تكتب:"علشان لما تمطر منتفاجئش.. ومانغرقش فى شبر مية".. شبكات صرف قديمة وبنية تحتية مهترئة.. وارتباك فى التصريحات وروتين يعشش فى عقول المسئولين.. ماذا يفعل محافظ الإسكندرية عندما تغرق مدينته ؟

الأحد، 25 أكتوبر 2015 07:27 م
سحر طلعت تكتب:"علشان لما تمطر منتفاجئش.. ومانغرقش فى شبر مية".. شبكات صرف قديمة وبنية تحتية مهترئة.. وارتباك فى التصريحات وروتين يعشش فى عقول المسئولين.. ماذا يفعل محافظ الإسكندرية عندما تغرق مدينته ؟ محافظ الإسكندرية هانى المسيرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة شهدت فيها محافظات مصر أمطارًا رعدية، فى جو أوروبى رائع، إن كنا شاهدناه على شاشات التلفزيون بأحد الأفلام كانت النفوس ترتاح من منظر الأمطار الخريفية ، إلا أن فى مصر الوضع يختلف، فالمحافظات تشعر وكأن الأمطار تأتيها فجأة " وكأننا مش عاملين حسابنا" ، ورغم أن هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت منذ أيام المواطنين من قدوم موجة من الطقس السىء خلال الثلاثة أيام القادمة، مما سيؤدى إلى انخفاض درجات الحرارة 10 درجات تقريبا ، بل ونبهت الأرصاد الجوية المواطنين إلى ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة لتفادى موجات البرد كإجراء وقائى.

ورغم كل تلك التنبيهات ، فإن المحافظات لم تهتم أو تتخذ أى احتياطيات لها ، مما أدى إلى كارثة وقعت بالإسكندرية ، بمصرع 6 من مواطنيها ، أدت قوة الرياح إلى سقوط كابل كهربائى فى مياه الأمطار الراكدة بسبب تعطل واهتراء شبكات الصرف، وبدلا من صرف المياه تراكمت مما أدى إلى موت 6 أشخاص ، وغرق العديد من المنازل.

ماحدث بالإسكندرية فضيحة بكل المقاييس فالقليل من الأمطار ونحن لم نصل بعد إلى فصل الشتاء بشكل فعلى ، وتقع حوادث مرورية ، وتتراكم مياه بالشوارع ، وتغرق سيارات ويموت مواطنون ، فماذا يحدث بعروس البحر المتوسط ، وماذا يعمل محافظها المثير للجدل دائما .

القليل من الأمطار فضحت النظام الهش وعدم وجود بنية تحتية بمحافظة ساحلية هامة بحجم الإسكندرية ، فجميع تصريحات مسئوليها الروتينيين دائما " أنه كله تمام وأن الأمور تحت السيطرة " حتى أتت مياه الأمطار لتكشف عوارات وسلبيات المحليات ، خاصة بالإسكندرية ، واكتفى محافظها فى أحد تصريحاته بأن تطوير شبكات الصرف الصحى مازال قائما ، وأن نتائجه لن تظهر هذا الشتاء وإنما فى العام القادم ، مما يوحى بأن ما حدث سيحدث طوال الشتاء فالتطوير العام القادم.

أين وزارة التنمية المحلية من الأمر؟ من سيحاسب محافظ أكبر مدينة ساحلية على من ماتوا نتيجة إهمال مسئولين لم يتداركوا القليل من المياه، فمابالنا بأى كارثة طبيعية ، أو إهمال كارثى مفاجئ كما يحدث بالعديد من بلاد شرق آسيا.

كيف يقضى المحافظون يومهم إن لم يكونوا فى جوالات ميدانية لمتابعة شئون مواطنيهم، ومتى ستنتهى ظاهرة الغرق فى شبر مياه التى نقع فيها فى أى حدث متوقع بسيط فماذا سيحدث إن وقع مالا نتوقعه ؟


موضوعات متعلقة..



- صورة لكورنيش الإسكندرية محاصر من الاتجاهين بمياه "البحر والأمطار"


- رجال الشرطة بالإسكندرية يرفعون شعار "شمر بنطلونك وانزل" لإنقاذ الشوارع


- محافظ الإسكندرية:خطة لحل أزمة تراكم مياه الأمطار تظهر نتائجها الشتاء القادم


- ارتفاع ضحايا سقوط كابل كهرباء ترام الإسكندرية على مياه الأمطار لـ6 قتلى


- بوادر الشتاء تخطف قلوب رواد تويتر بثلاثة هاشتاجات تتصدر الموقع



- إغلاق ميناء العين السخنة أمام حركة الملاحة لسوء الأحوال الجوية


- بالفيديو والصور.. كارثة إنسانية فى الإسكندرية بسبب الطقس السيئ.. مصرع 6 أشخاص حاولوا الاختباء من المطر صعقا فى سقوط كابل كهرباء ترام.. والمحافظ: تطوير شبكة الصرف لمواجهة الأزمة


- بالصور.. الطقس السىء يضرب المحافظات بعد انخفاض الحرارة 8 درجات ويعطل حياة المصريين.. أمطار فى القاهرة وسيول على الصعيد والسواحل الشمالية.. والأرصاد: الموجة مستمرة حتى الثلاثاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حلوة دى

عدد الردود 0

بواسطة:

الدهشوري

إن أردتم إصلاحاً

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام عبد الله

فشل المحافظ و اجهزة المحافظة

عدد الردود 0

بواسطة:

ليبرالي

الأسكندرية أنتهت منذ زمن

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf mahmoud

اهمال المسؤلين

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad Abdullatif

كارثة تستحق المحاكمة

عدد الردود 0

بواسطة:

الحنبولي

أهلا بريحة الحبايب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة