استعدادات منظمات المجتمع المدنى لمتابعة جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان.."القومى لحقوق الإنسان":نعمل بنفس فرق المتابعة..و"البعثة الدولية المحلية":نعالج أوجه القصور لدى بعض المتابعين

السبت، 24 أكتوبر 2015 06:12 ص
استعدادات منظمات المجتمع المدنى لمتابعة جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان.."القومى لحقوق الإنسان":نعمل بنفس فرق المتابعة..و"البعثة الدولية المحلية":نعالج أوجه القصور لدى بعض المتابعين انتخابات البرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل غرف عمليات المجلس القومى لحقوق الإنسان والتحالفات والمنظمات الحقوقية المصرية والبعثات الدولية استعداداتها لمتابعة جولة الإعادة من المرحلة الأولى للاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق وهو الانتخابات البرلمانية.

ولم يطرأ جديد على غرف عمليات المنظمات المحلية والدولية المصرح لها من اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بمتابعة الانتخابات، حيث أعلن المجلس القومى لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية عن استمرار الفرق الميدانية التابعة لها فى متابعة جولة الإعادة من المرحلة الأولى للعملية الانتخابية.

المجلس القومى لحقوق الإنسان: مستمرون فى متابعة جولة الإعادة للمرحلة الأولى


ومن جانبه، قال نبيل شلبى الباحث بالمجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس غرفة عمليات المجلس المركزية لمتابعة الانتخابات البرلمانية، أن المجلس مستمر فى متابعته لجولة الإعادة من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية الجارية.

وأوضح شلبى لـ"اليوم السابع" أن المجلس يتابع الانتخابات البرلمانية عبر غرفتين عمليات مركزيتين إحداهما بمقر المجلس والأخرى بمقر مكتب الشكاوى، لافتا إلى أن هناك غرف عمليات فرعية بعدد من المحافظات بفروع المجلس بتلك المحافظات.

وأضاف رئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة الانتخابات البرلمانية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس سيعمل بنفس الفرق الميدانية التابعة له بجولة الإعادة من المرحلة الثانية، مع الاستعانة بمراقبى منظمات المجتمع المدنى بعدد من المحافظات منها أسوان، الأقصر، المنيا، أسيوط، الفيوم، الإسكندرية، الفيوم، ومرسى مطروح، ومحافظة البحيرة.

مرصد انتخابات البعثة الدولية المحلية: معالجة أوجه القصور لدى بعض المتابعين من أولوياتنا


وبدوره، أعلن محمد حنفى الشنتناوى مدير مرصد الانتخابات البرلمانية التابع للبعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية "مصر 2015" عن استمرار البعثة فى متابعة جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وأوضح الشنتناوى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن البعثة ستتابع جولة الإعادة بنفس الفريق الميدانى، مع العمل على معالجة أوجه القصور لدى بعض المتابعين وتزويد عددهم ببعض الدوائر، لافتا إلى أن هناك متابعين كانوا أقل من المستوى المطلوب، قائلا "وسنعمل على رفع كفائتهم خلال الفترة المقبلة".

وأكد الشنتناوى مدير مرصد الانتخابات البرلمانية التابع للبعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية "مصر 2015"، أن المرصد يعمل من الآن على التحضير لمتابعة المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

كما أشار إلى أن البعثة تابعت الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بـ864 متابعا محليا على مستوى 72 لجنة فرعية، وأن 150 متابعا دوليا زاروا ما يقرب من 65% من عدد اللجان الفرعية المستهدفة، مضيفا أن البعثة ستتابع المرحلة الثانية فى 92 لجنة فرعية بمتوسط 150 متابعا دوليا كحد أدنى و1636 متابعا محليا.

"التحالف المصرى للتنمية" يعلن إعادة توزيع المهام على مراقبيه فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى


وفى السياق ذاته، أعلن المحامى بالنقض سعيد عبد الحافظ منسق التحالف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية، والذى يضم 8 منظمات حقوقية لمتابعة الانتخابات البرلمانية عن إعادة توزيع المهام على مراقبى التحالف مرة أخرى فى جولة الإعادة من المرحلة الأولى على ضوء نتائج الجولة الأولى من المرحلة.

وأضاف عبد الحافظ فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التحالف يعكف على عقد جلسات مع متابعيه بمحافظات الصعيد عبر برنامج "سكاى بى" لإبداء ملاحظات قيادات التحالف على المعلومات، التى أُرسلت عبر تطبيق "الأندرويد" الذى أطلقه التحالف لتلقى الإفادات من المتابعين بما يؤدى إلى التأكد من ضرورة توثيق المعلومات المرسلة.

وأوضح رئيس مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان أن التحالف سيستمر فى إبداء ملاحظاته على سير العملية الانتخابية، كما فعل فى الجولة الأولى دون القفز على النتائج أو الوقوع فى فخ التعميم الذى تمارسه بعض المنظمات التى تتابع سير العملية الانتخابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة