4خطوات تحول مشاعرك السلبية لإيجابية..منها نشط نفسك الصبح واسمع أغانى هادية

السبت، 24 أكتوبر 2015 11:09 ص
4خطوات تحول مشاعرك السلبية لإيجابية..منها نشط نفسك الصبح واسمع أغانى هادية صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المشاعر عبارة عن حقل ألغام، يمكن أن تكون أعظم صديق لنا أو العدو رقم واحد، وتعتبر المشاعر السلبية مثل القلق أو الغضب من المستحيل الابتعاد عنها بعد انتهاء مرحلتها، فتبقى ذكرى سيئة طوال الوقت وهو ما يؤثر على مشاعرنا العاطفية ويصعب علينا فصل الجوانب السلبية عن العاطفية، إلا بـ4 خطوات يقدمها لك الموقع الأمريكى "لايف هيك"، نتعلم من خلالها طرد مشاعرنا السلبية بطريقة آمنة وتحويلها إلى عواطف جميلة.

1- إظهار مشاعرنا الإيجابية


ويتم ذلك بالتعامل مع العواطف على أنها طاقة نقوم بشحنها بما نريده، ويمكننا استغلال هذه الخطوة بشحنها بكل ما هو إيجابى مريح لك يشعرك بالسعادة حتى تكتسب الإيجابية.

2- إعادة نشاط مشاعرك فى الصباح


مع شروق كل يوم جديد نحدد 10 دقائق من التمارين الرياضية لتنشيط أجسادنا، ويمكنك تحديد 10 دقائق أخرى لإعادة تنشيط مشاعرك عن طريقك كتابة أفكارك التى ستقوم بها والتى تسير من خلالها فى خط الوصول لهدفك وهو ما يسعدك، ثم التأمل فى السماء أو لوحة مهدئة للأعصاب مع تمارين الشهيق والزفير الهادئة.

3- تمارين خاصة بالهدوء


وينصح أن تتم بعد نهاية اليوم باستخدام الموسيقى الهادئة وتخفيض الإضاءة، ثم تختار أخف التمارين الرياضية مثل اليوجا لتمارسها وستشعر بالفرق من أول يوم.

4- حط نفسك مكان الآخرين


ندخل فى مشكلات مع الأصدقاء ونكتفى بإلقاء وجهات نظرنا فقط، وهو ما يغضبنا ويشحنا بالمشاعر السلبية، ولكن فى حالة أن تضع نفسك مكان صديقك بطريقة تفكيره ستصل إلى الحل بدون مشاكل وتتحول مشاعرك تجاه إلى إيجابية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

نشط نفسك الصبح وصلى ركعتين لله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة