لو نفسك تحقق أهدافك..5 خطوات تقودك إلى التفوق الدراسى

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 05:36 م
لو نفسك تحقق أهدافك..5 خطوات تقودك إلى التفوق الدراسى مذاكرة
كتب معتز زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص العديد من الطلاب الوصول إلى أهدافهم التى وضعوها مع بداية كل عام دراسى، ويبحثون عن الطرق التى تصل بهم إلى قمة النجاح وتحقيق الأحلام، هذه الخطوات قدمها الموقع الأمريكى Wiki How لكى تساعد الطلاب على الوصول إلى مرادهم.

1-استعد جيدا لعملية التعليم


يمكنك الاستعداد بعقلك وجسمك للتعليم من خلال الحصول على النوم الكافى الذى يمنحك النشاط والانتباه على مدار اليوم، وتناول الماء بشكل منتظم لأن المخ يحتاج إلى كثير من الماء ليعمل بشكل جيد، واحرص على إضافة الخضراوات الطازجة إلى كل وجباتك.

2-اختر طريقة التعليم المناسبة لك


هناك العديد من الطرق التى تساعد على التعلم والاستذكار فحاول أن تختر من بينها الطريقة التى تناسبك، كأن تكون متعلما بصريا تستخدم الورقة والقلم فى أثناء مذاكرتك، أو متعلما سمعيا تقوم بتسجيل شرح المعلم للاستماع إليه ثانية فى أوقات المذاكرة، إما أن تكون متعلما حركيا تفضل الحركة فى أنحاء الغرفة أثناء الحفظ واستذكار الدروس.

3-الانتباه وتدوين الملاحظات


أفضل الطرق إلى زيادة القدرة على تحصيل المعلومات هو الانتباه إلى ما يقوله المعلم داخل الفصل ولا مانع من تدوين بعض الملاحظات والنقاط المهمة فى حديث المعلم وليس كل ما يقول.

4-البحث عن طرق إضافية للتعلم


يمكنك البحث عن مصدر آخر للتزود بالمعلومات والاستفادة من طرق الشرح المختلفة، كأن تحرص على متابعة القنوات التعليمية على الإنترنت ومشاهدة الأفلام الوثائقية التى تساعدك على تثبيت المعلومات الخاصة بالأحداث التاريخية فى المناهج التعليمية.

5-ذاكر دروسك أولا بأول


الأهم من كل ما سبق أن تحرص على استذكار الدروس أولا بأول ولا تؤجلها إلى أوقات أخرى، وقم بقراءة وتحضير الدروس قبل بدء المعلم فى شرحها لتكون على دراية بما يقول وتتمكن من الفهم الجيد الذى يصل بك إلى أعلى الدرجات ويساعدك على تحقيق الأهداف المرغوبة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة