"اكتم أنفاسك".. تعرف على أخطر 5 رياضات فى العالم

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 04:31 م
"اكتم أنفاسك".. تعرف على أخطر 5 رياضات فى العالم أخطر رياضات فى العالم
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرياضة جزء مهم فى الحياة سواء بالممارسة أو التشجيع، ورغم حصول اللعبة الأشهر"كرة القدم" على نسبة كبيرة من المشجعين، إلا أن الشباب يفضل عادة ممارسة الرياضات الخطيرة المملوءة بالمتعة والمغامرة والخطر.

ومع اقتراب العام 220 على أول محاولة ناجحة فى رياضة القفز من المظلات والتى قام بها "أندرى جاك غارنوران" مستخدما منطاد الهواء، نأخذك فى جولة لمعرفة أخطر الرياضات العالمية التى ظهرت حتى الآن..

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

القفز من المرتفعات..


هى رياضة يعتمد ممارسيها على القفز من أعلى المرتفعات الشاهقة مستخدمين المظلات وأجنحة تربط حول الذراعين والساقين، وتجذب جبال الألب السويسرية محبى هذه الرياضة ليكون المكان الأفضل لتمتعها بالكثير من منصات الانطلاق، وتنتظر الآن فى الإمارات.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

الباركور


هى رياضة تحدى قوانين الجاذبية الأرضية والتحليق فى الهواء وتخطى الحواجز، لا يستخدم ممارسيها أدوات أو معدات تساعدهم على ذلك بما فى ذلك الزمان والمكان، وتلقى هذه الرياضة قبولا واسعا بين الشباب فى الوطن العربى، خاصة بعد انتشارها فى العالم العربى، وهى من مصنفة من بين الألعاب القتالية، وكانت البداية فى عام 2001 فى فرنسا على يد مؤسسها "ديفيد بيل" والذى بدأ بتدريب رجال المطافى على تخطى الحواجز من دون مخاطر.

اليوم السابع -10 -2015

بطولة العالم فى أكل نبات القراص..


هى رياضة مؤلمة تحتاج إلى التدريب الطويل لكى يستطيع الشخص تحمل الألم فى فمه وذلك لأن القراص هو نبات عشبى يغطى أوراقه شعيرات تحدث تهيجا للجلد عند ملامستها وتقام هذه البطولة فى انجلترا أمام أعين العديد من الأشخاص ويوضع أمام المشاركين كمية محددة من نبات القراص الملىء بالشوك يتوجب عليهم تناوله بشكل كامل ويمكن تناول بعض المشروبات معه لكى تسهل عملية المضغ ومن يستطيع اكمال وجبته بأسرع وقت ينجح فى المسابقة.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

ركوب الأمواج..


يستخدم ممارسيها ألواح خاصة، لركوب الأمواج وغالبا ما تكون فى المحيط ولكن هذا لا يمنع ركوب أمواج البحيرات والأنهار والمسابح، واكتشفت منذ عام 1728 اكتشف "جيمس كوك" هذه الرياضة على شاطئ هاواى المعروفة بأمواجها الضخمة والعالية.

اليوم السابع -10 -2015

صعود القمم العالية..


ينصح بها بعض الأطباء لصحتها العالية لجسم الإنسان ولكنها خطرة لأن عدم الاتزان والوقوع تكون إصابه بالغة الخطورة لأن كل ما يحيط هذه القمم إما صخور أو محيطات عميقة، لهذا يكون هناك مدرب محترف يرافق من يمارس هذه الرياضة الخطرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة