رئيس الإحصاء: "مسح الابتكار" يساهم فى تحسين جودة منتج المنشآت الاقتصادية

الخميس، 22 أكتوبر 2015 01:46 م
رئيس الإحصاء: "مسح الابتكار" يساهم فى تحسين جودة منتج المنشآت الاقتصادية اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن "مسح الابتكار" يعد من أهم الأبحاث التى تسهم فى تحسين جودة المنتج الصادر عن المنشآت الاقتصادية، مشيرًا إلى أن البحث شمل 3000 منشأة اقتصادية على مستوى 20 محافظة.

وأضاف أن استمارة البحث شملت العديد من الأسئلة الصعبة والعميقة، التى صممت بشكل احترافى مع المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والاستعانة بخبرات دولية وتدريب وانتقاء باحثين على أعلى مستوى، بهدف قياس مدى اعتماد تلك المنشآت على استخدام التكنولوجيا فى إنتاج المنتج وتسويقه.

وأشار الجندى إلى أن مسح الابتكار أحد المسوح التى يجريها الجهاز التى تعد ترجمة للدور المجتمعى للجهاز المتمثل فى إنتاج البيانات وإتاحتها لمستخدميها مباشرة بما ينعكس بشكل مباشر على قطاع الصناعات التحويلية لقياس مدى اعتمادها على التكنولوجيا فى كافة مناحى العملية الإنتاجية.

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من تلك النتائج فى تحقيق التعاون المثمر بين المراكز البحثية والمنشآت الاقتصادية، والربط بين المراكز البحثية وجهات الإنتاج للتعرف على المشكلات التى تواجه قطاع الصناعة بالتعاون مع البحث العلمى، باعتبار البحث العلمى إحدى الوسائل السريعة لتحقيق طفرات فى التنمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة