أكرم القصاص - علا الشافعي

"الفرنجة".. برنامج مصرى بنكهة عالمية.. الثلاثى يخطفون قلوب مشاهديهم بخفة دمهم..فهمى يبيع "بخور وسبح" فى إيطاليا..وشيكو يتحول لـ"هاتش باك" لدخول الكولوسيوم.. وهشام ماجد يروج لـ"الفرنجة تشيز" فى إسبانيا

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:03 م
"الفرنجة".. برنامج مصرى بنكهة عالمية.. الثلاثى يخطفون قلوب مشاهديهم بخفة دمهم..فهمى يبيع "بخور وسبح" فى إيطاليا..وشيكو يتحول لـ"هاتش باك" لدخول الكولوسيوم.. وهشام ماجد يروج لـ"الفرنجة تشيز" فى إسبانيا ثلاثى الفرنجة
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق الجزء الثانى من برنامج الفرنجة نجاحا كبيرا بعد عرضه على قناة النهار بسبب خفة ظل الثلاثى هشام ماجد وأحمد فهمى وشيكو التى جذبت الكثير من المشاهدين إلى متابعة حلقات البرنامج التى تم تصويرها فى دول مختلفة بشغف كبير، ورغم أن الثلاثى ينتقدون السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها أغلب المصريين إلا أن المواقف الكوميدية التى يضعون أنفسهم فيها لشرح هذه السلبيات ونتائجها الكارثية جعلها مقبولة لدى الجمهور المصرى، فعندما كانوا فى إيطاليا ووجدوا أن هناك طابورا طويلا ينتظر دخول الكولوسيوم – وهو مزار سياحى شهير هناك – ادعى شيكو أنه مصاب فى قدمه حتى يتخطى الطابور ولكن مع اعتراض الإيطاليين ادعى أنه معوق وقال هشام إنه "هاتش باك" بدلا من كلمة "handicapped" التى تعنى معاقا باللغة الإنجليزية.

وعند زيارتهم لأحد المتاحف هناك لم يستطع الثلاثى التخلى عن عاداتهم المصرية الأصيلة فقام هشام بمعاكسة مرشدة سياحية وقام شيكو بالكتابة على التماثيل هناك باستخدام أقلام ملونة ولم يكتف بـ"نقش" اسمه فقط بل أخرج ورقة وبها الكثير من الأسماء وبدأ فى كتابتها على التمثال بالكامل وحرص صناع برنامج الفرنجة هنا على التركيز على رد فعل السائحين العاديين للمتحف الذين لا يعلمون بحقيقة أنه برنامج تلفزيونى لإظهار انطباعهم تجاه هذا السلوك الخاطئ الذى يمارسه المصريون ليس فقط على الآثار بل على الأشجار والأبواب والحوائط وكل شىء.

وفى انتقاد لأحوال الباعة الجائلين فى مصر قام أحمد فهمى ببيع "البخور والسبح والرقى شرعية" فى إيطاليا وأظهر البرنامج الاختلاف بينهم وبين من يقومون بنفس العمل هناك حيث اعتمد الإيطاليون على مراعاة عنصرى الإبداع والجمال فيما يقدموه حتى يدفعوا المارة على إعطائهم الأموال فظهر أحدهم وكأنه يجلس على الهواء، وقام آخر بارتداء ملابس فرعونية ليبدوا كتمثال حقيقى، وأظهر البرنامج من يعزفون أنواعا شتى من الموسيقى.

أما فيما يتعلق بالنظافة فتعامل الثلاثى مباشرة مع الجمهور الإسبانى وادعوا أنهم موظفون فى أحد المحلات المخصصة لبيع الجبن وبدأوا يظهروا تصرفات الباعة المصريين الذين لا يراعون أساسيات النظافة فى التعامل مع الجبن المكشوفة ورد فعل المواطنين الإسبان على هذه التصرفات وقام هشام ماجد بالترويج لجبن "الفرنجة" حيث قال لأحد الزبائن إن لديه "الفرنجة تشيز" وهى نوع جديد فطلب منه بدوره أن يتذوقها فأمسكها هشام بيديه العاريتين وعندما اعترض الإسبانى على طريقة إمساكه للجبن فأوقعها على الأرض واستمر فى إقناع الزبون أنها أفضل جبن.

كما قام الثلاثى بالتبول فى أحد الشوارع بأسبانيا وإظهار رد فعل الشرطة هناك حيث قام أحد الضباط بإجبارهم على دفع غرامة كبيرة على هذا التصرف وكذلك كان الحال عندما ألقوا بالقمامة فى الشارع، ولكنهم لم يتراجعوا وقاموا بإلقاء "حفاضة" أطفال مستخدمة فى الشارع وانتقدهم كل المارة حتى أن بعضهم تطوع وحملها من الأرض إلى صندوق القمامة حتى يحافظ على نظافة الشارع الذى يمر به.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة