خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير دفاع بريطانيا: اللاجئون فى القاعدة العسكرية بقبرص ليسوا ضمن مسؤولياتنا

الخميس، 22 أكتوبر 2015 04:25 م
وزير دفاع بريطانيا: اللاجئون فى القاعدة العسكرية بقبرص ليسوا ضمن مسؤولياتنا مايكل فالون وزير الدفاع البريطانى
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون اليوم الخميس إن اللاجئين الذين وصلوا إلى قاعدة عسكرية بريطانية فى قبرص ليسوا ضمن مسؤولية البلاد، مشددة على أن حكومته لن تسمح لأرض بريطانية ذات سيادة فى قبرص أن تتحول إلى "طريق جديد" للاجئين الراغبين فى الوصول الى المملكة المتحدة.

يأتى ذلك بعد أن طالبت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الحكومة البريطانية بتحمل مسؤولياتها لاعادة توطين 114 لاجئا سوريا وعراقيا وليبيا الذين وصلت مراكبهم الى قاعدة عسكرية بريطانية فى قبرص أمس الأربعاء.

وبسبب أن قاعدة (أكروتيري) الجوية الملكية فى قبرص تعتبر أرضا بريطانية ذات سيادة، طالبت المفوضية السامية الحكومة البريطانية بتحمل مسؤوليتها عن اللاجئين الذين وصلوا الى هناك.

ورفض وزير الدفاع البريطانى الفكرة - فى تصريحات لشبكة "آى تى في" الاخبارية - قائلا إن الحكومة لديها "اتفاق" مع قبرص؛ ما يعنى أن هذا الأمر لا يتم التعامل معه كما تطالب المنظمة الدولية.

وقال فالون "لدينا اتفاق مع قبرص، التى ستجهز الآن طلباتهم للحصول على اللجوء فى قبرص." وأضاف "لن نسمح لهذا أن يصبح طريقا جديدا لبعض المهاجرين الراغبين فى القدوم الى بريطانيا".

وتابع "لن يكون ذلك أمرا صائبا"، مؤكدا على أن مثل هذه الأمور ستشجع المزيد من المهاجرين على عبور البحر المتوسط والوصول الى قبرص لطلب اللجوء الى المملكة المتحدة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة