قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل عشرات الفلسطينيين فى القدس والخليل

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 11:11 ص
قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل عشرات الفلسطينيين فى القدس والخليل قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم الأربعاء، عشرة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم فى عدة مناطق بمدينة القدس المحتلة، حيث تركزت المداهمات فى البلدة القديمة، وحى جبل المكبر، وسلوان، وبيت حنينا والعيسوية.

وفى ذات السياق، مدد الاحتلال الإسرائيلى اعتقال الفتاة أمانى عليان (17 عاما)، من مخيم شعفاط بوسط القدس المحتلة لعرضها على المحكمة.

وفى الخليل، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم، حملة مداهمات واعتقالات واسعة للفلسطينيين فى المدينة وبلداتها، وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلى داهمت عددا من الأحياء فى مدينة الخليل، واعتقلت 20 فلسطينيا من بلدات الخليل ونقلتهم إلى مركز توقيف وتحقيق "عتصيون".

على الصعيد ذاته عم الإضراب الشامل مدينة الخليل وبلداتها ومخيماتها اليوم الأربعاء، احتجاجا على سياسة الاحتلال الإسرائيلى والإعدامات الميدانية التى تنفذها قوات الاحتلال بحق أبناء المحافظة.

وشمل الإضراب ـ الذى دعت إليه القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية، حدادا على أرواح أربعة شهداء ارتقوا بالأمس فى مدينة الخليل وبلدتى بيت عوا وبيت أولا- كافة مرافق الحياة فى المحافظة، وحركة النقل والجامعات والمؤسسات والمحال التجارية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى صباح اليوم الأربعاء بلدة سنجل شمال رام الله، واعتقلت خمسة فلسطينيين.

وفى نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى خمسة فلسطينيين. . وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، واعتقلت 4 شبان من بينهم من مخيم بلاطة، بعد مداهمة منازلهم.

وفى جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى شابا فلسطينيا يدعى مصطفى سمودى (23 عاما) من بلدة اليامون غرب المدينة بعد مداهمة منزله وفقا لمصادر أمنية.

وفى بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى ثلاثة شبان فلسطينيين من المدينة.. وقال مصدر أمنى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من أحمد جمال أبوجلغيف (18 عاما)، ومحمود عماد الشويكى (18 عاما)، وإسحق يوسف كرام (19 عاما).

وأشار المصدر إلى أن مواجهات اندلعت فى ساحة المهد ببيت لحم بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى التى أطلقت قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات، ولا زالت المواجهات مستمرة حتى الآن.

من ناحية أخرى أعلن الجيش الإسرائيلى أنه لم يصب أى من الجنود أو سكان مستوطنة يتسهار بالضفة الغربية بأى أذى جراء محاولة تسلل فتاة فلسطينية إلى هناك.

وقالت سلطات الجيش الإسرائيلى، طبقا لراديو "صوت إسرائيل" اليوم الأربعاء، أن قوة من الجيش رصدت فجر اليوم فلسطينية مزودة بسكين بالقرب من المستوطنة فأطلق أفراد القوة النار باتجاهها مما أدى إلى إصابتها، فيما لم تعرف بعد حالتها.

وأعربت سلطات الجيش عن اعتقادها بأن الفتاة كانت تخطط للتسلل إلى المستوطنة وطعن بعض سكانها بالسكين.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين أمس فى كل من الضفة والقطاع إلى ستة، لترتفع الحصيلة الإجمالية منذ بداية أكتوبر الجارى إلى 51 فلسطينيا، بينهم 10 أطفال أصغرهم 16 شهرا وأكبرهم 17 عاما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة