فى العيد الرسمى له.. 5 استخدامات للتفاح فى مصر.. شيشة ورجيم

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 05:26 م
فى العيد الرسمى له.. 5 استخدامات للتفاح فى مصر.. شيشة ورجيم تفاح
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقديرا منهم لأهمية التفاح جعلت "المملكة المتحدة" يوم 21 أكتوبر عيدا رسميا له، باعتباره رمزا للتنوع المادى والثقافى بين المجتمع، وكانت بداية الاحتفال فى 1990، ويقدر العالم التفاح وقيمته، أما المصريين ينظرون إلى التفاح بطريقة مختلفة، وإليك عزيزى القارئ أهم 5 استخدامات للتفاح فى مصر.

الشيشة التفاح


كانت خالية من الطعوم لفترات كثيرة، حتى أدخل عليها البعض نكهات كثيرة مثل النعناع والليمون والكوكتيل، وغيرها من طعوم الفاكهة، ولكن يبقى التفاح هو رقم واحد فى الاختيارات، حتى أصبحت هى رمز الشيشة التى يضعها أصحاب الكافيهات فى "المنيو".

التفاح يعنى رجيم


بالذهاب إلى طبيب التغذية أو البحث عن نظام غذائى مثالى نجد تناول التفاح صباحا ومساء وعند الشعور بالجوع هو الركن الرئيسى فى هذه الأنظمة.

وحدة قياس لارتفاع الأسعار


"ده أغلى من التفاح".. مع ارتفاع أسعار الطماطم والخضراوات نقوم بعقد المقارنة بينهم وبين التفاح، رغم وجود فواكه أخرى غالية الثمن، ولكن التفاح هو مقياس المقارنة الوحيد عند المصريين.

بنستورد منه كل 5 شهور بمليار و400 مليون جنيه


استيراد التفاح من الأساسيات المصرية، رغم زراعة التفاح البلدى فى مصر، ولكن التفاح المستورد "حاجة تانية"، ومع إعلان قائمة الأغذية الاستفزازية من الأطعمة المستوردة اتضح أننا نستورد كل 5 شهور تفاح بقيمة "مليار و400 مليون جنيه.. فلماذا لا نفكر فى التفاح البلدى؟

تفاحة آدم


وهو الاسم المعروف للجزء البارز من الرقبة الأمامية والمحيطة بالحنجرة، ويرجع تسمية هذا الجزء بذلك الاسم لأن أى كسر أو إصابة فى الحنجرة يؤدى لهلاك الإنسان مثل ما حدث مع سيدنا آدم وتناوله للتفاح أدى إلى خروجه من الجنة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة