خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

اهزم البطالة قبل ما تقف فيها.. 4طرق تحصل بها على وظيفة فور تخرجك من الجامعة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 02:14 م
اهزم البطالة قبل ما تقف فيها.. 4طرق تحصل بها على وظيفة فور تخرجك من الجامعة البحث عن وظيفة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الآلاف من الطلاب يستعدون للتخرج من الكلية كل عام، ثم يبدأون حياتهم بالبحث عن العمل والتخطيط للمستقبل، وهو الخطأ الذى حذر منه الموقع الأمريكى "elite daily" وقدم 4 طرق تستطيع عملها الآن أثناء دراستك حتى تتمكن من التخطيط المنظم لمستقبلك والحصول على وظيفة سريعة بعد التخرج:

1. التعرف على هدفك الذى ستعمل من أجله


تحتاج إلى الجلوس مع نفسك للتعرف على أهدافك من خلال هذه الأسئلة، هل ترغب فى العثور على وظيفة؟ هل ترغب فى العثور على مساعد للمساهمة فى بناء عملك الجديد؟ وهذه الجلسة عليك القيام بها الآن ولا تنتظر لنهاية العام الدراسى.

2. تكوين شبكة علاقات


التعرف على شخصيات قاموا بهدف أو عمل يشبه ما تفكر فيه للاستفادة من خبراتهم، ومحاولة الوصول إليهم عن طريق حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، وطرح الأسئلة عليهم مثل ما هو التحدى الأكبر الذى واجهته وكيف تعاملت معه؟ هل هناك أشخاص أخرى يمكن التواصل معهم للاستفادة منهم فى الوصول لهدفى فى الوظيفة بعد التخرج؟ غيرها من الأسئلة التى تمكنك من الاستفادة من هؤلاء الاشخاص بدون خجل.

3. التغلب على الأفكار الهدامة


يسيطر على الشباب فكرة أنهم غير مؤهلين للعديد من المناصب المهمة، وهذه الفكرة من الأفكار الانهزامية، ويلاحقها دائما كلمة "لا أستطيع"، وإذا كنت تريد النجاح بعد التخرج عليك التغلب على هذه الأفكار، بالتفكير والتخطيط الجيد وعدم وصول الأفكار السيئة إليك.

4. قهر الرفض فى وجه المنافسة


من أجل التغلب عل الرفض وجها لوجه تحتاج إلى أن يكون لديك ثقة بالنفس عالية، مع تركيز طاقتك على أفكارك ومشروعاتك التى تخطط لها أما بالنسبة لمن هم منافسين لك عليك متابعة خطواتهم والتركيز على الجوانب الإيجابية لاكتسابها إليك وترك الجوانب السلبية.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة