الجارديان: "سامسونج" "تغش" بشأن حجم استهلاك تليفزيوناتها للطاقة

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 02:11 م
الجارديان: "سامسونج" "تغش" بشأن حجم استهلاك تليفزيوناتها للطاقة سامسونج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أعقاب فضيحة انبعاثات الديزل لشركة فولكس فاجن، كشفت الفحوصات المستقلة أن بعض تليفزيونات سامسونج تستخدام طاقة أكبر بكثير من التى قالت عنها فى العروض الرسمية، وأثارت الاختبارات تساؤلات حول ما إذا كانت أجهزة التلفاز وضعت عمدا حتى تظهر أكثر كفاءة فى استخدام الطاقة ما هى عليه بالفعل، خاصة أن الفحوصات أثبتت أن ميزة motion lighting تم استخدامها للخداع فى اختبارات الكفاءة وهو ما نفته سامسونج بشدة.

تفاصيل غش سامسونج للأجهزة



وفقا لما نشر على صحيفة "الجارديان البريطانية" فإن الاختبارات أجريت فى مختبر أوروبى مستقل يحمل اسم ComplianTV، وتم إطلاق تفاصيل عن هذه المشكلة تشير إلى أن بعض أجهزة التليفزيون الخاصة بسامسونج خفضت سطوع الشاشة واستهلاك الطاقة أثناء اختبارات لجنة (IEC) الدولية باستخدام ميزة " motion lighting"، لكن تم تسجيل أعلى قراءات استهلاك الطاقة فى أوضاع أخرى.

التحقيق فى المشكلة



وقال المفوضية الأوروبية لصحيفة "الجارديان" إنه سيتم التحقيق فى أى مزاعم غش فى الاختبارات الخاصة بأجهزة سامسونج، وقالت إنها ستشدد لوائح لحظر استخدام أى مزايا أو أجهزة مخادعة فى أجهزة التلفاز وأى من المنتجات الأخرى.

رد سامسونج



نشر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانى بيانا للشركة الكورية الجنوبية تقول فيه "إننا نرفض بشدة هذا الاتهام الخاص بأن إحدى مزايا إعدادات التليفزيون مضلل فى الفحوصات المخبرية التنظيمية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة