هواهم مصرى.. فى ختام أسبوع طوكيو 10 مصممى أزياء يابانيين لازم تتابعيهم

الأحد، 18 أكتوبر 2015 12:26 ص
هواهم مصرى.. فى ختام أسبوع طوكيو 10 مصممى أزياء يابانيين لازم تتابعيهم جانب من فعاليات أسبوع الموضة اليابانى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت فعاليات أسبوع الموضة اليابانى فى طوكيو، والذى شارك فيه العديد من مصممى الأزياء بمجموعاتهم لربيع وصيف 2016، والتى تميزت بمزيج رائع بين الشرق والغرب، والحداثة والتقليدية.

وتميزت الكثير من الأزياء فى أسبوع الموضة اليابانى بكونها قابلة للارتداء فعلاً وبعيدة عن التقاليع الغريبة والتصاميم التى لا تصلح إلا للعرض على منصات الأزياء، وهو الاتجاه المميز للعديد من مصممى الأزياء المعاصرين الذين يحرص أسبوع الموضة فى طوكيو كل عام على التعريف بهم بما يعزز سمعة بلادهم فى عالم الأزياء.

وإلى جانب المصممين الذين يعرف بهم أسبوع الموضة أوصى موقع "theculturetrip" اليابانى بمتابعة 10 مصممى أزياء يابانيين يعدوا من الأبرز فى بلدهم وفى الموضة العالمية كذلك.

Limi Feu وجانب من تصاميمها  -اليوم السابع -10 -2015
Limi Feu وجانب من تصاميمها


"ليمى فو"


بدأتى "ليمى" علامتها التجارية فى عام 2000 وعرضت ملابسها فى أسبوع طوكيو للموضة عدة مرات قبل أن تشارك للمرة الأولى فى أسبوع الموضة فى باريس عام 2007 والذى كان انطلاقة جديدة لها.
تصاميمها دائمًا ما تقارن بتصاميم والدها "يوهجى يوماموتو" Yohji Yamamoto التى تشترك معها فى الطبقات المتعددة والألوان الداكنة ولكنها تتميز عن تصاميم والدها فى أنها دائمًا ما تتلائم مع النساء بمختلف أجسادهن وحالاتهن بما فى ذلك المرأة الحامل، ودائمًا ما تضع نصب أعينها هدفًا واحدًا وهو أن تجعل كل النساء جميلات.


Tae Ashida وبعض تصاميمها  -اليوم السابع -10 -2015
Tae Ashida وبعض تصاميمها


"تاى أشيدا"


"تاى" هى الأخرى ابنة مصمم أزياء شهير هو "جون أسيدا" وتستعد الابنة أن ترث شركة والدها بعد أن أثبتت نفسها باعتبارها مصممة موهوبة بشكل استثنائى.
ودائمًا ما تطرح "تاى" أزياء جاهزة للارتداء ومعاصرة وأنيقة، وتختار الأقمشة التى تلائم الاستخدام فى النهار والليل، وتتميز تصاميمها بأنها نحيلة وعملية، وغالبًا ما تطرح تصاميم مشتركة بين الجنسين، وتعتمد تصاميمها على العناصر الطبيعية مثل الجلود.

Nicola Formichetti وتصميمه لليدى جاجا وديزل -اليوم السابع -10 -2015
Nicola Formichetti وتصميمه لليدى جاجا وديزل


"نقولا فورميشتى"


عُرِف "نقولا" بأنه المصمم السابق للمغنية "ليدى جاجا" وهو أيضًا المدير الفنى لعلامة الأزياء "Diesel" ومدير الأزياء فى "Uniqlo" وVogue Hommes Japan، فضلاً عن مساهمته فى تحرير عدد من مجلات الموضة الرائدة.ويعرف المصمم بأسلوبه الانتقائى والذى انطبع عليه نشأته بين اليابان وإيطاليا وإنجلترا.
ورغم أن تصاميمه السابقة لـ"ليدى جاجا" غريبة الأطوار إلا أنه فى عمله لدى "ديزل" يركز أكثر على موضة الشارع والأزياء المناسبة للاستخدام اليومى، ويعتمد فيها على الجلود والجينز.

Akira Isogawa وبعض تصاميمه -اليوم السابع -10 -2015
Akira Isogawa وبعض تصاميمه


"أكيرا إسوجوا"


درس "أكيرا" الموضة فى معهد سيدنى للتكنولوجيا فى التسعينيات، بعد أن انتقل من "كيوتو" لأستراليا، وافتتح أول بوتيك له فى سيدنى عام 1993 وشارك بانتظام فى أسبوع الموضة فى أستراليا منذ عام 1996.
ويحرص "أكيرا" فى تصاميمه على إحياء التراث اليابانى وفى كثير من الأحيان يطرح تصميمات تطور الملابس اليابانية التقليدية وتعتمد عليها. ويركز على دمج التقنيات مثل الطباعة والتطريز والرسم باليد فى تصاميمه مما يجعل أزيائه مميزة.

Yoshio Kubo وبعض تصاميمه -اليوم السابع -10 -2015
Yoshio Kubo وبعض تصاميمه


"يوشيو كوبو"


قضى "يوشو" 4 سنوات كمصمم مساعد لـ"روبرت دينيس" فى نيويورك قبل أن يعود إلى اليابان لإنشاء علامته الخاصة فى عام 2009. ويهدف "كوبو" إلى دمج الموضوعات الاجتماعية فى تصاميمه وتشجيع الناس على التفكير بشكل نقدى حول المعنى الحقيقى للملابس التى يرتدونها.
ومن المعروف عنه أنه فى عروض الأزياء الخاصة بها يحرص على تقديم العارضين بشعر وماكياج بتصاميم غير عادية، كما يعرف عنه أنه يقدم أزياء بمطبوعات جريئة وتركيبات ألوان مميزة.

Yu Amatsu وبعض تصاميمه -اليوم السابع -10 -2015
Yu Amatsu وبعض تصاميمه


"يو أماتسو"


بعد دراسة التصميم فى طوكيو، انتقل "يو" إلى نيويورك فى عام 2004 ليكون بمثابة صانع أنماط لماركات مثل "مارك جاكوبس" و"جين كاو".
أطلق "أماتسو" علامته التجارية الخاصة فى عام 2010 والتى ركزت على التصاميم التى يمكن ارتداؤها مع لمسات إبداعية وصور ظلية غير عادية وتفاصيل معقدة.

Toshikazu Iwaya وبعض تصاميمه -اليوم السابع -10 -2015
Toshikazu Iwaya وبعض تصاميمه


"توشيكازو أوايا"


اكتسب "توشيكازو" سمعته من كونه صاحب اتجاهات وتصاميم غريبة وبراقة، وهو مؤسس العلامة التجارية Dress Camp التى تتخصص فى الملابس الساخنة للرجال والنساء.
وتخرج "توشيكازو" فى كلية الأزياء فى طوكيو وبعد ذلك بدأ العمل مع شركة "One" للمنسوجات والطباعة فى عام 1996 وبدعم منها أطلق Dress Camp فى عام 2002 كمشروع منبثق عن الشركة، وظهر للمرة الأولى فى أسبوع الموضة فى طوكيو عام 2003.

Yuma Koshino وبعض تصاميمها -اليوم السابع -10 -2015
Yuma Koshino وبعض تصاميمها


"يوما كوشينو"


تتميز تصاميم "يوما" بأنها فريدة من نوعها وقابلة جدًا للارتداء، وتتبنى العلامة التجارية اتجاهًا يهدف إلى توفير ملابس مريحة وأنيقة للنساء ويحرص على التراث.
و"يوما" هى ابنة المصمم اليابانى "هيروكو كوشينو" وتخرجت فى كلية "بونكا" للأزياء فى اليابان وتدربت فى باريس، وأطلقت علامتها التجارية الخاصة فى عام 1998.

Yuki Torii وبعض تصاميمها -اليوم السابع -10 -2015
Yuki Torii وبعض تصاميمها


"يوكى تورى"


انتقلت "يوكى تورى" إلى باريس عام 1973 وأطلقت مجموعتها الأولى بعد عامين، وتتميز "يوكى" بتصاميمها الكلاسيكية ذات الألوان الجريئة، وغالبًا ما تكون تصاميمها مستوحاة من الكيمونو التقليدى بما فى ذلك التنانير والبلوزات الواسعة المزينة بالزهور والرسوم والرموز. وتتميز أزيائها أيضًا بأنها قابلة للارتداء اليومى، وأنها كثيرًا ما تمزج الأقمشة والأنماط معًا مثل الجلود مع الخطوط المتعرجة.
وتصمم "يوكى" أيضًا أزياءً للمسرحيات والأفلام فضلاً عن المجوهرات والملابس الرجالية.

Shigeki Morino وبعض تصاميمه -اليوم السابع -10 -2015
Shigeki Morino وبعض تصاميمه


"شيجيكى مورينو"


أطلق "شيجيكى" علامته التجارية للأزياء الرجالية عام 2012 بتصاميم لعوبة وملونة ومعاصرة، ويمزج "مورينو" فى تصاميمه بين جوهر الأزياء الرجالية والملابس النسائية وينتج تصاميم يقول أنها تعيد تشكيل مفهوم الأزياء الرجالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة