خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. انطلاق الانتخابات البرلمانية فى 14 محافظة.. ومعاق يتصدر صفوف الناخبين بالمنيا.. وشرطة نسائية فى لجان أسوان.. وناخبان مسنان ببولاق الدكرور: "صلينا الفجر وجينا نصوت وكله فى حب مصر"

الأحد، 18 أكتوبر 2015 10:32 ص
بالصور.. انطلاق الانتخابات البرلمانية فى 14 محافظة.. ومعاق يتصدر صفوف الناخبين بالمنيا.. وشرطة نسائية فى لجان أسوان.. وناخبان مسنان ببولاق الدكرور: "صلينا الفجر وجينا نصوت وكله فى حب مصر" الانتخابات البرلمانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب محمد أحمد طنطاوى - عز النوبى - هانى الحوتى - محمد السيد - محمد محسوب - محمود طه حسين - وائل ربيعى - وائل محمد والمحافظات حسن عبد الغفار - أحمد مرعى– عمرو خلف - عبد الله صلاح - ماهر أبو النور - حسن مشالى - هناء أبو العز - جاكلين منير - أيمن لطفى - ناصر جودة - جمال أبو الفضل - أسماء على بدر - تصوير حازم عبد الصمد



اليوم السابع -10 -2015
انطلقت صباح اليوم المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، وتوافد آلاف المواطنين على مقار اللجان الانتخابية فى الساعات الأولى من فتح اللجان فى محافظات المرحلة الأولى، وهى: الجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح".

تأخر فتح بعض اللجان


وشهدت دائرة منشأة القناطر تأخر فتح اللجان الفرعية رقم 1،2،3، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى أول أيام المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، وذلك لتأخر وصول أحد القضاة، كما توافد عدد قليل من المواطنين على مقر اللجان منذ الساعة التاسعة صباحا.

وتنظم قوات الجيش والشرطة صفوف الناخبين من المواطنين باللجان الانتخابية بمنطقة بولاق الدركرور، حيث تواجد عدد من كبار السن أمام مدرسة مصطفى كامل أمام مستشفى بولاق، وبسؤالهم عن حضورهم مبكرا قالوا: "كله فى حب مصر".

وقال الحاج حسين طه، أحد المواطنين من كبار السن الذين حرصوا على الحضور مبكرا أمام اللجنة الانتخابية التابع لها، إنه صلى الفجر وخرج ليتأكد من وصوله للجنته الانتخابية قبل أى شخص حتى يكمل خريطة الطريق مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، حسب وصفه.

فيما تأخر فتح الباب أمام الناخبين بلجنتى مدرستى إمبابة الثانوية الصناعية وجواد حسنى، للإدلاء بأصواتهم فى أول يوم لانطلاق الانتخابات البرلمانية، حيث من المفترض أن يتم فتح باب اللجنة فى التاسعة صباحا.

وشهدت اللجنتان تأمينات من قوات الأمن والقوات المسلحة داخل وخارج اللجنة، بالإضافة إلى أفراد من الشرطة النسائية، حيث شهدت اللجنتان إقبالا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، فى أول يوم للانتخابات البرلمانية، وتضمنت قائمة المرشحين فى مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية قرابة الـ"180" مرشحا حسب القوائم التى تم تعليقها على أبواب اللجنة من الداخل.

ووفرت اللجنة "كرسى متحرك" لاستخدام كبار السن غير القادرين على الذهاب إلى اللجنة.

وشهدت اللجان الفرعية بالوراق وأوسيم تكثيفات أمنية من قبل رجال القوات المسلحة والداخلية، ويقوم عدد من رجال الأمن بتنظيم الحالة المرورية أمام اللجان الفرعية وعدم السماح بتواجد أى دراجات نارية أمام اللجان.
اليوم السابع -10 -2015
كما شهدت اللجان الانتخابية بدائرة كرداسة تكثيفا أمنيا، قبل بدء التصويت، فيما قام خبراء المفرقعات بتمشيط محيط اللجان.

البحر الأحمر


وفى البحر الأحمر تفقد اللواء أركان حرب محمد عبد اللاه قائد الجيش الثالث الميدانى عمليات تأمين لجان الانتخابات فى مدينة رأس غارب، واطمأن على إجراءات التأمين والاستعداد للوحدات التابعة للجيش الثالث الميدانى، وأوصى بضرورة اليقظة والجاهزية لمواجهة أية أعمال عنف من شأنها التأثير على العملية الانتخابية.

معاق يذهب للتصويت مبكرًا


وفى المنيا توافد الناخبون على اللجان، وحرص عم محمد على معاق من جنوب المنيا، على الوصول مبكرا إلى لجنته الانتخابية، قبل فتح باب التصويت بنصف ساعة جالسا على مقعد متحرك.

وقال عم على: "أنا حريص على أنى أدلى بصوتى لأن فيه ناس تستحق وأنا جئت قبل الزحام حتى أتمكن من التصويت"، وطالب محمد على جميع المواطنين بالخروج والتوجه إلى صناديق الاقتراع من أجل الوطن.

وفى الأقصر شهدت اللجان النسائية بمقار ولجان انتخابات مجلس الشعب، بمحافظة الأقصر، صباح اليوم الأحد، إقبالا مبكرا من النساء اللاتى بدأن فى الوقوف أمام المقار الانتخابية من الساعة السابعة صباحا.
اليوم السابع -10 -2015
وتواجدت نساء وفتيات بلجان مدرسة صلاح الدين والمدرسة التجريبية ومدرسة اللغات فى وسط مدينة الأقصر قبيل فتح باب الاقتراع بقرابة ساعتين.

من جانبها، قامت قوات تأمين المقار واللجان الانتخابية بإزالة اللافتات والملصقات الدعائية التى وزعها بعض المرشحين فى محيط اللجان الانتخابية فجرا.

البحيرة


كما توافد الآلاف من أهالى محافظة البحيرة على اللجان الانتخابية بمختلف المراكز والمدن، انتظارا لفتح لجان التصويت بانتخابات مجلس النواب، فيما كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها أمام اللجان بالتعاون مع القوات المسلحة لتأمين اللجان، تحسبا لأى خروج على القانون.
اليوم السابع -10 -2015
من ناحية أخرى رفعت الأجهزة الأمنية حالة الطوارئ، وسط انتشار أمنى مكثف بمحيط اللجان الانتخابية بجميع لجان بنى سويف، وتبدأ بعد قليل اللجان الانتخابية استقبال مليون و598 و615 ناخبا يمثلون 7 دوائر على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم لاختيار 14 مرشحا من بين 160 فى انتخابات مجلس النواب ضمن المرحلة الأولى.
اليوم السابع -10 -2015
وقامت قوات الجيش بالتنسيق مع الشرطة برفع حالة الاستعداد والاستنفار الأمنى حول اللجان، حيث تم وضع الحواجز الحديدية ومنع مرور السيارات والسماح للمواطنين بالمرور.

سوهاج


كما فتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين بمحافظة سوهاج، لبدء التصويت فى الانتخابات البرلمانية على مستوى مراكز المحافظة، حيث يدلى 2 مليون و655 و282 ألف ناخب وناخبة بأصواتهم فى 12 دائرة بعدد لجان 1383 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك لاختيار 22 نائبا من بين 232 مرشحا.

أسوان


وفى أسوان أجبرت قوات الأمن الموجودة أمام لجنة مدرسة التجريبية الثانوية بنات، سيارة ملاكى عليها صور دعائية تابعة لإحدى المرشحات على المغادرة من أمام اللجنة، لعدم اتخاذ إجراءات قانونية ضد السيارة وقائدها، فيما شهدت لجان الانتخابات البرلمانية الخاصة بالسيدات داخل المحافظة، تواجد شرطة نسائية لتفتيش الناخبات أثناء الدخول.
اليوم السابع -10 -2015
كما توافد الناخبون على اللجان الانتخابية بدائرتى محافظة الوادى الجديد الانتخابية قبل فتح باب اللجان وسط إجراءات تأمينية مشددة من قوات الشرطة والجيش، لتأمين العملية الانتخابية.

دعاية بمحيط اللجان فى مطروح


وفى مطروح رصد "اليوم السابع" انتشار الدعاية الانتخابية للمرشحين الفردى والقوائم بمحيط المقرات الانتخابية، وعلى مداخلها، مع بدء فتح اللجان.
وفى الإسكندرية شهدت مدارس منطقة سيدى بشر والعصافرة والمندرة شرق المحافظة، إقبالا متوسطا من الناخبين فى الساعات الأولى من بدء التصويت فى التاسعة صباحا.
اليوم السابع -10 -2015
وشهدت اللجان إجراءات أمنية مشددة من قوات الأمن على جميع اللجان ومساعدة الناخبين فى الوصول للجان وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وقام الناخبون بالاصطفاف أمام اللجان بعد الحصول على أرقامهم فى انتظار فتح اللجان.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة..


- حزب المحافظين: التجهيزات الامنية والمشاركة فى الانتخابات ستحجم الاخوان

- فتح أبواب اللجان أمام ملايين المصريين للإدلاء بأصواتهم بانتخابات البرلمان

- التعليم: توقف حملات كشف الإدمان على سائقى المدارس الخاصة بسبب الانتخابات

- "مصر بتناديك ماتخليش حاجة تمنعك".. نصائح للحفاظ على صحتك وأنت رايح تنتخب.. خد شمسية وإزازة ميه.. ولو حامل خدى كرسى..والمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة ابعدوا عن الشمس.. وبلاش تمسح الحبر الفسفورى بالكحول

- المتحدث باسم "التجمع": الانتخابات ستمر بسلام وستفشل مخططات "الإخوان"

- استنفار أمنى بمحيط لجان الاقتراع قبل بدء التصويت بانتخابات البرلمان

- بالفيديو.. مقاعد متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة تصل للجنة انتخابية بالأقصر

- قبل ساعات من بدء التصويت بـ 14 محافظة.. سياسيون يطالبون الشعب بالرد على دعوات الإخوان للمقاطعة.. ويوجهون رسالة للمواطنين:عليكم حسن اختيار نوابكم.. ويؤكدون: البرلمان سيساهم فى الوصل إلى مرحلة الاستقرار


- السلفيون يحولون مقرات "النور" حضانات لاستقبال أطفال مندوباته فى اللجان "مجانا".. الحزب السلفى يشكل غرفة مركزية لمتابعة الانتخابات.. ويؤكد: حذرنا مندوبينا من ارتكاب مخالفات تؤدى لاستبعادنا


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عجوز مكحكح

جيل الستينات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة