خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

المصريون بالسودان يدلون بأصواتهم فى اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية

الأحد، 18 أكتوبر 2015 09:39 ص
المصريون بالسودان يدلون بأصواتهم فى اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية انتخابات المصريين بالخارج
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاودت السفارة المصرية بالخرطوم، فتح أبوابها، فى تمام التاسعة من صباح اليوم "الأحد" بتوقيت السودان، لاستقبال المواطنين المصريين المقيمين أو المتواجدين بالسودان، للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى والأخير من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، لاستكمال خارطة الطريق لثورة الثلاثين من يونيو.

وأشار السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت إلى أنه تم توفير كافة التسهيلات اللازمة لضمان تصويت الناخب بحرية تامة، موضحا أن نسب التصويت والإقبال على العملية الانتخابية فى يومها الأول سارت وفقا للمعدلات الطبيعية للتصويت للمصريين المقيمين أو المتواجدين بالسودان.

وأكد أنه سيتم حصر الأعداد الوافدة للتصويت فى الانتخابات البرلمانية بالسودان فى نهاية مدة التصويت مساء اليوم، تمهيدا لإعلان النتيجة بعد عمليات الفرز والتجميع لصناديق الاقتراع بالنظامين الفردى والقائمة.

وأوضح السفير شلتوت، أنه لا يوجد بيان يحدد إجمالى أعداد المصريين المتواجدين فى هذا التوقيت بالسودان، نتيجة تطبيق اتفاقية الحريات الأربع بين البلدين الشقيقين، والمتمثلة فى حرية "الإقامة والتنقل والتملك والعمل"، مشيرا إلى أن أى مصرى متواجد فى السودان خلال فترة التصويت للانتخابات البرلمانية، من حقه الإدلاء بصوته بجواز السفر المميكن أو ببطاقة الرقم القومى، وفقا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات فى هذا الشأن.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة