ويؤكد:حجر الزاوية لحماية المنطقة من التقسيم

"النمنم" يستقبل مدير "الإمارات للدراسات" ويشيد بالعلاقات بين البلدين

السبت، 17 أكتوبر 2015 02:03 م
"النمنم" يستقبل مدير "الإمارات للدراسات" ويشيد بالعلاقات بين البلدين جانب من اللقاء
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الكاتب الصحفى حلمى، النمنم وزير الثقافة، الدكتور جمال سند السويدى، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة ، صباح اليوم السبت، بمقر مكتبه بالزمالك.

وأكد وزير الثقافة أهمية العلاقات بين مصر والإمارات باعتبارها حجر الزاوية لحماية المنطقة من التقسيم والتشرذم، مشيرًا إلى أن العلاقة الوطيدة بين البلدين لعبت دور فى وقف مخططات التقسيم وزرع جماعات إرهابية هدفها تفتيت المجتمع وتقسيمه إلى طوائف، موضحا أنه لولا قوة العلاقات بين البلدين لسقطت المنطقة لأنها تواجه حربا حقيقية من أجل البقاء والوحدة.

وأشار الدكتور جمال سند السويدى، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة إلى أهمية دور الدبلوماسية الثقافية والتعاون الثقافى فى دعم جوانب العلاقات المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا ضرورة وضع إطار للتعاون بين المركز ووزارة الثقافة لمواجهة ما يحيط بالوطن العربى من مخاطر وتحديات.

واستعرض السويدى ما يقوم به مركز الإمارات للدراسات السياسية من نشاط فى مجال التأليف والترجمة واللقاءات الفكرية التى تهدف إلى وضع خطط استراتيجية لرسم السياسات المستقبلية، وكيفية التعامل مع الأزمات والتحديات.


موضوعات متعلقة..


"فيلا النساء" تمنح اللبنانى شريف مجدلانى جائزة "جيونو" الأدبية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى عبد الحميد

تكريم المهزوم وازلال المنتصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة