أشهر 7 ألعاب ضيعت أجيال.. لعبة Haunted House أول لعبة تطورها شركة أتارى.. وMs. Pac-Man تستعين بأنثى بدلا من الشخصيات الذكورية.. وGalaxian لعشاق الطائرات.. وPopeye تحتاج منك الإمساك بقلوب "زيتونة"

الخميس، 15 أكتوبر 2015 06:36 ص
أشهر 7 ألعاب ضيعت أجيال.. لعبة Haunted House أول لعبة تطورها شركة أتارى.. وMs. Pac-Man تستعين بأنثى بدلا من الشخصيات الذكورية.. وGalaxian لعشاق الطائرات.. وPopeye تحتاج منك الإمساك بقلوب "زيتونة" لعبة Breakout
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأسست شركة "أتارى" فى عام 1972 بواسطة كلا من نولان بوشنل وتيد دانبى واللذين أطلقا عليها اسم Syzygy إلا أن شركة أخرى تم افتتاحها فى كاليفورنيا كانت تحمل نفس الاسم، مما جعل "بوشنل" يقوم بتسميتها "أتارى"، وقد أنتجت هذه الشركة جهاز بونج (PONG) فى 29 نوفمبر 1972، وهو عبارة عن نظام ألعاب فيديو، كما أطلقت جهاز أتارى 2600 والذى تصادف اليوم ذكرى إطلاقه والذى صدر فى عام 1977، وفيما يلى أشهر الألعاب التى ظهرت عليها:

1- لعبة Breakout:
هى لعبة فيديو أنتجتها شركة أتارى الأمريكية سنة 1976م، وكانت تقوم فكرتها على قذف الكرة للأعلى لكسر الكتل الموجودة مع وجود حاجز فى الأسفل يتحكم به اللاعب لمنع سقوط الكرة إلى الاسفل وفى حالة سقوطها فإن اللاعب سيخسر فى النهاية.
اليوم السابع -10 -2015

2- لعبة Donkey Kong:
هى لعبة فيديو من تأليف المصمم اليابانى "شيجيرو مياموتو"، والتى ظهرت أول مرة على صندوق الألعاب، وتعتبر أول لعبة من سلسلتى ألعاب "دونكى كونج" و"سوبر ماريو"، حيث اشتقت بعد ذلك كل واحدة منهما سلسلة ألعاب كاملة خاصة بها.
اليوم السابع -10 -2015

3- ماريو
يعتبر من أعظم الشخصيات فى عالم "الأتارى" وقد بدأ ظهوره فى لعبة "دونكى كونج"، إلا أنه بعد شهرتها قام مصمم اللعبة "شيغارى مياموتو" بإخراجه إلى لعبة "عالم المشروم" أو سوبر ماريو التى نعرفها، وقد ظهر إصدار "ماريو برذرز" عام 1983م ويلعب بها شخصان، حيث يظهر ماريو بطل اللعبة ومعه شقيقه لويجى واللذين يقومان بتطهير المستنقع من الكائنات الزائدة والمضرة.

4- لعبة Ms. Pac-Man:
لعبة إلكترونية تم إنتاجها فى 1982، وطورتها ونشرتها شركتى نامكو و بيلى وميدواى، وتعد شخصية باك مان أنثوية فى هذا الإصدار بعد أن كانت الشخصية الأساسية للعبة من الشخصيات الذكور، وهى فى فكرتها تقوم على نفس الفكرة الأساسية فى ضرورة أكل النقاط البيضاء الصغيرة وتحرير باقى الأصدقاء.
اليوم السابع -10 -2015

5- لعبة Haunted House:
أو لعبة البيت المسكون وهى لعبة فيديو من نوع الرعب، وهى أول لعبة أنتجها شركة أتارى الأمريكية سنة 1982م، حيث تبدأ اللعبة لشخص فى الظلام داخل البيت المسكون وله عينان ويريد أن يهرب من الوحوش الموجودين داخل المنزل الكبير.
اليوم السابع -10 -2015

6- لعبة Galaxian:
هى لعبة الكترونية من إنتاج شركة نامكو اليابانية، وقد صدرت فى اليابان فى شهر أكتوبر عام 1979م، وصدرت فى الولايات المتحدة فى شهر ديسمبر عام 1979م، وهى تعد واحدة من ألعاب الطائرات التى يقوم فيها اللاعب بالتحكم فى طائرته للقضاء على الأعداء.
اليوم السابع -10 -2015

7- لعبة Popeye:
هى لعبة إلكترونية ترفيهية تم إطلاقها فى عام 1982 من قبل شركة نينتندو، وتعمل لجهاز كمبيوتر العائلة، وتتكون اللعبة من أربعة مراحل، وعلى اللاعب أن يقوم بجمع القلوب التى ترميها زيتونة، بالإضافة إلى القدرة على الحصول على السبانخ مع ضرورة الحذر من "بلوتو" عدوه اللدود.
اليوم السابع -10 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة