"أخطر رجل فى العالم" يثير الرعب فى الهالوين بشوارع أمريكا والمكسيك

الخميس، 15 أكتوبر 2015 02:40 م
"أخطر رجل فى العالم" يثير الرعب فى الهالوين بشوارع أمريكا والمكسيك أخطر رجل فى العالم ال تشابو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة لابانجوارديا الإسبانية، إن أقنعة خواكين "إل تشابو" جوزمان- أكثر الرجال المطلوبين فى العالم وأخطر مجرم فى تجارة المخدرات- باتت أحدث تقاليع الاحتفال بعيد الهالوين، وستكون إحدى مظاهر الاحتفال فى شوارع المكسيك والولايات المتحدة، وذلك بعد أن تم تصنيع أقنعة مطاطية على شكله وتم توزيعها فى المحلات التجارية.

وأوضحت الصحيفة أن "إل تشابو" تحول إلى "أيقونة" فى المكسيك، فبعد أقل من أسبوع على فراره، سجلت حركة بيع كثيفة على الإنترنت لقمصان وقبعات تحمل صوره، ونظم الكثير من المؤلفين فى المكسيك أغنيات تمجده، ويعتقد البعض أنّه سيمضى وقتا طويلا قبل أن تنتهى أسطورة "إل تشابو"، هذا إذا لم تخلد فى الأساطير الشعبية للمكسيك والدول المجاورة لها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تصنيع أقنعة على شكل تاجر المخدرات الذى تسبب فى رعب العالم بأجمعه، والشركة المكسيكية التى قامت بتصنيع الأقنعة المطاطية قامت من قبل بتصنيع قناع لبن لادن والمتخصصة فى تصنيع مثل هذه الأقنعة المطاطية منذ أكثر من 70 عامًا فى هذا المجال.

وترى الصحيفة أن المكسيكيين يسخرون من أنفسهم ومن الحكومة فى عيد الهالوين، خاصة بعد أن قاموا بتصنيع قناع لأخطر رجل فى العالم ويرتدوه للاحتفال بعيد الهالوين، قبل أن يهرب مجددا وفقا لما يروه المكسكيين، وسيقوم المكسيكيون بارتداء قميص من الخطوط السوداء والبيضاء فى إشارة على أنه سجين ويجرون فى الشوارع فى إشارة إلى أنه سيهرب من السجن مجددا، وتم تكليف القناع 35.11 دولار.

وسبق أن تم اعتقال إل تشابو ولكنه هرب من سجن شديد الحراسة فى عام 2001 عن طريق الاختباء فى سلة الغسيل بعد أن تم رشوة الحراس لتهريبه، وكان وزير الداخلية المكسيكى ميجيل تشونج أعلن مكافأة مالية قدرها 3.8 مليون دولار لمن يساعد فى العثور على إل تشابو.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

يجيب على محمود يس على مدحت شلبى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة