بلاش بوس.. البوسة الواحدة تنقل لابنك 500 فيروس وميكروب ولو حد باسه اغسل له وشه وإيده قبل ما يحطها فى بقه واحترس من حساسية الروج ولو مش مصدق شوف بالصور: طفلة تصاب بفيروس قاتل بعد قبلة أحد الأقارب

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 08:25 م
بلاش بوس.. البوسة الواحدة تنقل لابنك 500 فيروس وميكروب ولو حد باسه اغسل له وشه وإيده قبل ما يحطها فى بقه واحترس من حساسية الروج ولو مش مصدق شوف بالصور: طفلة تصاب بفيروس قاتل بعد قبلة أحد الأقارب الرضيعة بروك هندرسون التى أصيبت بفيروس الهربس
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما نذهب لزيارة الأحباب والأقارب يسرع الجميع نحو الأطفال لتقبيلهم على وجوههم وأيديهم..
"هات بوسة يا روحى" عبارة يسمعها كل الأطفال من الوالدين والأقارب الذين ينهالون بالقبلات على وجه الطفل ويديه وسرعان ما يضع يديه فى فمه وهنا يبدأ الخطر.

اليوم السابع -10 -2015

وحذر الباحثون عبر موقع “Health” الطبى الأمريكى، من تقبيل الطفل فى فمه أو يديه لأن القبلة الواحدة تنقل العديد من الميكروبات والفيروسات التى قد تصل إلى 500 ميكروب.

وأكد الباحثون على ضرورة أن يتحمل الآباء والأمهات مسئوليتهم تجاه سلوك الأشخاص المقربين من الطفل، لأنهم قد يكونون غير مدركين تماماً لحقيقة أن نظام مناعة الطفل ما زال يتطور وبالتالى فهو عرضة للعدوى بكل سهولة.

وأكد الأطباء أنه لا ينبغى تقبيل الأطفال على رؤوسهم أو أيديهم لأن مناعتهم قد تكون ضعيفة وتنتقل إليهم الأمراض بكل سهولة، وإذا حدث وقام أحد الأشخاص بتقبيل الطفل، يجب التأكد من غسل أيدى ووجه الطفل جيداً بعد ذلك مباشرة.

وأشار الباحثون إلى أن كل واحد منا لديه بكتيريا على شفاهه، حيث أن اللعاب يحتوى على ما يصل إلى 500 نوع مختلف من الكائنات الحية الدقيقة التى يمكن أن تؤدى إلى مضاعفات مختلفة للطفل لضعف نظام مناعة الطفل.

اليوم السابع -10 -2015

وأضاف الأطباء أنه حتى زبدة الكاكاو البسيطة أو أحمر الشفاه يمكن أن تسبب احمرارا أو طفحا جلديا للطفل، لأن جلده يكون حساسا لبعض المكونات الموجودة فى كليهما.

وإذا كنت لا تزال غير مقتنع بما يمكن أن يسببه تقبيل الأطفال من أضرار خطيرة للطفل، فبالتأكيد قد تتغير وجهة نظرك عندما تعرف قصة طفلة سلطت عليها الضوء صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، حيث لفتت الانتباه إلى قصة الرضيعة بروك هندرسون التى أصيبت بفيروس الهربس وتسبب لها فى حدوث قروح فى شفتيها ووجهها بسبب قبلة واحدة من أحد أقاربها.

وحذرت هندرسون أم الطفلة من السماح بتقبيل الأطفال حديثى الولادة وخاصة على الفم، بعد إصابة ابنتها الرضيعة بقروح مروعة على شفتيها بسبب انتقال فيروس الهربس القاتل لها عن طريق قبلة من أحد الأقارب.

وأقامت الأم هندرسون بجوار الطفلة بروك فى المستشفى بعد ظهور بثور مروعة فى وجهها وشفتيها ممكن أن تتسبب فى تلف الكبد والدماغ.

وشدد الأطباء على أن الأطفال المصابون بفيروس الهربس قبل مرور 3 شهور من العمر لا يستطيع جسمهم محاربة الفيروس ويترتب على ذلك تلف الكبد والدماغ وفى نهاية المطاف الوفاة.

وقضت الطفلة بروك 3 أيام فى المستشفى خاضعة للعلاج ويومين تحت الملاحظة، ثم تعافت من المرض.
وذكرت منظمة “NHS”، أن القروح الباردة هى البثور الصغيرة التى قد توجد على الشفاه أو حول الفم وتكون ناجمة عن فيروس الهربس وعادة تختفى فى الكبار بدون علاج خلال سبعة إلى 10 أيام.

وأضاف الأطباء أن فيروس الهربس غالباً ما يبدأ مع وخز وحكة أو حرقان حول الفم، ثم يتم امتلاء الشفة بسائل صغير ثم يظهر أكثر، ويكون أكثر شيوعاً على حواف الشفة السفلية، ويمكن أن يسبب تلفاً فى المخ والكبد فى الأطفال أقل من ستة أسابيع من العمر ويؤدى إلى الموت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر *** تحية لليوم السابع

هذة هى تانى مرة اقول لكم تحية كلها عطر وفل ومسك عليكم وعلى هذة المعلومات الممتازة

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر *** تحية لليوم السابع

هذة هى تانى مرة اقول لكم تحية كلها عطر وفل ومسك عليكم وعلى هذة المعلومات الممتازة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة