ننشر تفاصيل منح الأزهر 50 مليون جنيه لـ"القابضة لمياه الشرب" لتركيب وصلات بالقرى الفقيرة.. تخصيص 19 مليون جنيه لـ20 قرية بالشرقية.. و31 مليون لثلاث محافظات بالصعيد.. والانتهاء من الأعمال ديسمبر المقبل

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 12:31 ص
ننشر تفاصيل منح الأزهر 50 مليون جنيه لـ"القابضة لمياه الشرب" لتركيب وصلات بالقرى الفقيرة.. تخصيص 19 مليون جنيه لـ20 قرية بالشرقية.. و31 مليون لثلاث محافظات بالصعيد.. والانتهاء من الأعمال ديسمبر المقبل المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضه لمياه الشرب والصرف الصحى، عن تفاصيل البروتوكول الذى سيتم توقيعه، اليوم الاثنين، بين شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب ورئيس الشركة القابضة للمياه، والخاص بمنح شيخ الأزهر الشركة مبلغ 50 مليون جنيه من صندوق أموال الزكاة لتركيب وصلات المياه المنزلية للمنازل بالقرى الفقيرة.

تخصيص 19 مليون جنيه لتركيب الوصلات المنزلية لـ14 ألف أسرة


وأضاف العميد محيى الصيرفى، فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنه تم تخصيص 19 مليون جنيه لتركيب الوصلات المنزلية لأكثر من 14 ألف أسرة فى نحو 20 قرية سكن بها نحو أكثر من مليون مواطن، لافتًا إلى أن هذه الأموال يتم إضافتها على مبالغ البنك الدولى والمنح المخصصة لإنشاء مشروعات مياه وصرف للقرى الفقيرة.

وأوضح، أن المشكلة التى كانت تواجه الشركة هى أن عقود المنح التى تتلقاها الشركة تنص على تنفيذ مشروعات مياه وصرف وتنفيذ الوصلات الرئيسية أما الوصلات المنزلية فهى خارج الاتفاقية، وهو ما كان يجعل الشركة تنتظر لقيام المواطنين بالتقدم ودفع اشتراكات توصيلات المنازل، فيما يقوم البعض الاخر بتركيب وصلات خلسة، وهو ما كان يؤثر بالسلب على استفادة كافة المواطنين بالمشروع.

وأضاف المتحدث باسم الشركة القابضة، أن هذه المبادرة التى قام بها شيخ الأزهر تساهم فى سرعة تركيب الوصلات المنزلية للمواطنين غير القادرين على دفع اشتراك الوصلة، بالإضافة إلى استفادة كل المواطنين من المشروعات التى يتم تنفيذها من خلال المنح والقروض الأجنبية.

تخصيص 31 مليون جنيه لعدد من القرى بثلاث محافظات بالصعيد


وأشار إلى أنه تم تخصيص نحو 31 مليون جنيه لعدد من القرى بثلاث محافظات بالصعيد؛ وهى محافظات سوهاج وأسيوط والمنيا، وذلك طبقًا لاحصائية الشركة حول القرى الفقيرة، لافتًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات الجارى تنفيذها بهذه المحافظات، بالإضافة إلى الوصلات المنزلية لكافة المنازل.

وفى سياق أخرى، وبما يتعلق بتنفيذ مشروعات لقرى الصعيد، كان قد أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم تنفيذ وتشغيل العديد من مشروعات الترشيح الطبيعى لضفاف الأنهار فى محافظات الوجه القبلى "بنى سويف، المنيا، قنا" لإنتاج مياه شرب عالية الجودة، وجارٍ إعداد خطه لتعميم التكنولوجيا فى المواقع، التى تتوافر فيها الشروط والمعايير على المستوى القومى.

وأوضح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن تنفيذ المشروع فى قنا بدأ بحفر بئر إنتاجى فى محطة دشنا على بعد 30 مترًا من نهر النيل، أدى إلى وصول مياه نهر النيل إلى المستهلكين بجودة عالية ومطابقة للمواصفات، وتم الاستفادة من البئر عند سقوط سيول على قنا وارتفاع العكارة، حيث كانت مياه البئر جيدة وصحية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة