"علاء" و"جمال" يودعان "الكلبشات"..مصادر قضائية: الموقف القانونى لنجلى مبارك سليم 100% وإطلاق سراحهما بعد إنهاء الإجراءات وغير مطلوبين فى قضايا أخرى وينتظران النقض لإلغاء إدانتهما فى "القصور الرئاسية"

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 06:27 م
"علاء" و"جمال" يودعان "الكلبشات"..مصادر قضائية: الموقف القانونى لنجلى مبارك سليم 100% وإطلاق سراحهما بعد إنهاء الإجراءات وغير مطلوبين فى قضايا أخرى وينتظران النقض لإلغاء إدانتهما فى "القصور الرئاسية" جمال مبارك
كتب -أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء قرار محكمة جنايات شمال القاهرة، بقبول الاستشكال المقدم من دفاع "علاء" و"جمال"، نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، لانقضاء مدة العقوبة المقضى بها ضدهما بالسجن 3 سنوات فى قضية الاستيلاء على ميزانية القصور الرئاسية، ليكتب نهاية وضع القيود الحديدية فى أيديهما "الكلبشات"، على الأقل فى الفترة الحالية.

الموقف القانونى لنجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، أضحى سليم 100%، بحسب تصريحات مصادر قضائية لـ"اليوم السابع"، ويتضح ذلك جليا فى الشهادات الرسمية التى طلبتها النيابة العامة من الجهات الأمنية المختصة على رأسها مصلحة السجون لاتخاذ إجراءات إخلاء سبيلهما.

ووفقا للتصريحات القضائية، خاطب مكتب النائب العام مصلحة السجون لإصدار التصريحات والشهادات الرسمية الخاصة بالموقف القانونى لـ"علاء" و"جمال"، بالتنسيق مع الجهات المختصة، للتأكد من أنهما غير مطلوبين على ذمة قضايا أخرى من قبل أى من جهات التحقيق.

بالكشف عن الموقف القانونى لنجلى الرئيس الأسبق، اتضح أنه بانقضاء مدة العقوبة الصادرة ضدهما على خلفية اتهامهما باستغلال نفوذ والدهما فى الاستيلاء على أموال الدولة، واستخدام ميزانية قصور رئاسة الجمهورية فى أعمال خاصة، أصبحا غير مقيدين بأى قرارات حبس ضدهما.

التلاعب بالبورصة


وتبين من الكشف عن نجلى مبارك أنهما لازالا يواجهان اتهامات بالفساد فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب بالبورصة"، إذ يواجه "جمال" تهمة التربح عن طريق الاتفاق مع موظفين عموميين على تكوين حصة حاكمة من أسهم البنك الوطنى المصرى، ما مكنه من الحصول لنفسه وللشركة التى يساهم فيها بغير حق على ربح ومنفعة مقدارها 414.407.130 مليون جنيه.

بينما يواجه "علاء مبارك" ارتكاب جريمة التربح عن طريق الاتفاق مع موظفين عموميين على تمكينه من إبرام اتفاق بين كبار المساهمين بالبنك الوطنى يتضمن شراء 290 ألف سهم من أسهم البنك باسم زوجته هايدى مجدى راسخ، ثم بيعها بسعر أعلى لمستثمر ما مكنه من تحقيق ربح مقداره 12.335.442 مليون جنيه يمثل الفارق بين سعرى شراء الأسهم وإعادة بيعها.

غير أن موقفهما القانونى فيها يدعم إطلاق سراحهما، حيث اتضح بالكشف أنهما حاصلان على قرار بإخلاء سبيلهما على ذمة "التلاعب بالبورصة" منذ يونيو 2013، ولم يصدر ضدهما أى حكم بالإدانة فى القضية المنظورة أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبد العزيز عيانه، المؤجلة إداريا لجلسة 17 أكتوبر الجارى.

الكسب غير المشروع


وحول الأنباء التى تداولها البعض بأن علاء وجمال مطلوبان على ذمة قضية يواجهان فيها اتهاما بتضخم الثروات عن طريق استغلال نفوذ والدهما محمد حسنى مبارك، إبان فترة توليه منصب رئيس الجمهورية قبل ثورة 25 يناير، فى تحقيق كسب غير مشروع جراء بعض الصفقات المشبوهة، أكدت المصادر أنه عار من الصحة.

وأوضحت المصادر، أن الجهات المختصة خاطبت الأجهزة الأمنية للكشف عن وجود قرارات من جهاز الكسب غير المشروع بحبس علاء وجمال مبارك، أو طلبات استدعاء، وتبين أن الجهاز لم يصدر ضدهما قرارات بالحبس ولم يستدعيهما حتى الآن، وبهذا أزيلت كافة العقبات أمام إخلاء سبيلهما.

القصور الرئاسية


فيما كشف مصدر مقرب من أسرة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، أن هيئة الدفاع القانونية عن العائلة مازالت تنتظر إلغاء حكم الجنايات بإدانة علاء وجمال ووالدهما فى قضية القصور الرئاسية، بالرغم من انقضاء مدة العقوبة الصادرة ضدهم بالسجن.

وأوضح المصدر، أن هيئة الدفاع تهدف إلى خلو صحيفة علاء وجمال الجنائية من أى أحكام جنائية، وذلك عن طريق الطعن أمام محكمة النقض على حكم القصور الرئاسية رغم انقضاء مدته، المحدد لنظره جلسة 12 ديسمبر المقبل.



موضوعات متعلقة..


بالفيديو والصور.. قرار بإخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك بعد قبول استشكالهما بقضية القصور الرئاسية.. الفرحة تظهر على نجلى الرئيس الأسبق .. وفريد الديب يحتفى بإشعال سيجارة ويؤكد: خروجهما مسألة وقت "تحديث"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

..

مش مصدق

عدد الردود 0

بواسطة:

..

مش مصدق

عدد الردود 0

بواسطة:

هاله هاله السرجانى

لسه بتضحكوا على الناس عيب دى شعب واعى وبياكل كل شى بمزاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

هاله هاله السرجانى

لسه بتضحكوا على الناس عيب دى شعب واعى وبياكل كل شى بمزاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت رفعت

مليون مبروك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة