عشان تبقى بلاطة.. 4 تمارين بعد ما تخس لشد البطن

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 08:24 ص
عشان تبقى بلاطة.. 4 تمارين بعد ما تخس لشد البطن الكابتن صبرى فياض المدرب بنادى الشرطة العام
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد معظم عمليات التخسيس، والمجهود الكبير الذى يبذل فيها، يعانى الأشخاص من حالة ترهل فى الجسد، خصوصا فى منطقة البطن، وهو ما يضيع الفرحة بعملية التخسيس بأكملها، لذلك يقدم الكابتن صبرى فياض، المدرب بنادى الشرطة العام، مجموعة من التمرينات لشد تلك المنطقة بعد عملية التخسيس للحصول على النتيجة كاملة.

ويقول فياض إن التمرين الأول لعضلات البطن السفلية، ويكون من وضع الاستلقاء على الظهر والذراعان مفرودتان بجانب الجسم، والكفان مواجهتان للأرض، مع رفع القدمين عن الأرض وعمل حركات دائرية بالقدمين، وملاحظة عدم رفع الظهر عن الأرض، وأن تكون حركة الأقدام من مفصل الحوض، وليس من الركبة، ويكرر هذا التمرين ثلاث مرات فى ثلاثين عدة.

التمرين الثانى لعضلات البطن العلوية من وضع الاستلقاء على الظهر، ورفع القدمين عن الأرض لتكون عمودية على الجزع، ثم ثنى الركبتين بذاوية ٩٠ درجة، ثم وضع الكفين خلف الرقبة مع ملاحظة عدم الضغط على فقرات الرقبة، ورفع الجزع لأعلى وللأمام مع الحفاظ على أسفل الظهر ملامس للأرض، ويكرر هذا التمرين ثلاث مرات فى ثلاثين عدة.

التمرين الثالث لكل عضلات البطن من وضع الاستلقاء على الصدر رفع الجسم عن الأرض والارتكاز على المرفقين وأصابع القدمين، مع ملاحظة أن يكون المرفقان أسفل الكتفين وأن يكون الجسم مفرودا، أى عدم سقوط المقعدة والثبات فى هذا الوضع لمدة ثلاثين ثانية ويكرر هذا التمرين ثلاث مرات.

التمرين الرابع هو تمرين لعضلات البطن السفلية، ويكون من وضع الاستلقاء على الأرض والذراعان مفرودتان، ووضع الكفين أسفل المقعدة بحيث يكونان مواجهين للأرض، والأقدام مفرودة مع وجود انثناء خفيف فى مفصل الركبة، ورفع القدمين إلى أعلى عن الأرض بزاوية ٤٥ ثم النزول إلى أسفل مع عدم ملامسة الكعبين الأرض، ويكرر هذا التمرين ثلات مرات فى ثلاثين عدة.

ويشير "فياض" إلى أنه يلاحظ فى هذه المجموعة من التمارين الاهتمام بعضلات البطن السفلية أكثر من العضلات الأخرى، وهذا يرجع لأن معظم الناس يشتكون من الدهون والترهلات أسفل البطن.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة