إطلاق مبادرة "الاثنين.. يوم بلا لحوم" بالإمارات على هامش فعاليات قمة عين على الأرض

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 11:44 ص
إطلاق مبادرة "الاثنين.. يوم بلا لحوم" بالإمارات على هامش فعاليات قمة عين على الأرض لحوم – أرشيفية
أبوظبى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت اليوم قمة مدن البيئة العالمية المنعقدة حاليا بأبوظبى بالتعاون مع مركز أبوظبى الوطنى للمعارض (أدنيك)، أول مبادرة تحت عنوان " الاثنين.. يوم بلا لحوم" فى دولة الامارات العربية المتحدة.

وتهدف المبادرة العالمية التى تم إطلاقها وتطبيقها اليوم على هامش فعاليات قمة عين على الأرض 2015، إلى تعزيز الوعى حول الآثار البيئية الضارة الناجمة عن أكل اللحوم، وذلك من خلال تشجيع أفراد المجتمع على المساهمة فى التقليل من تغير المناخ، والحفاظ على الموارد الطبيعية الثمينة، وتحسين حالتهم الصحية من خلال الحد من تناول اللحوم ليوم واحد على الأقل اسبوعيا.

ودعما لهذه المبادرة، نظمت القمة مع أدنيك على تقديم وجبات خالية من اللحوم للحاضرين والعارضين طوال يوم الاثنين.

وكانت حملة " الاثنين.. يوم بلا لحوم " قد انطلقت لأول مرة عام 2003، ثم تم إحياؤها فى المملكة المتحدة عام 2009 من قبل الموسيقار النباتى والعالمى بول مكارتني، إلى جانب ابنتيه مارى وستيلا.

وتهدف الحملة المنتشرة فى أكثر من خمسين دولة إلى تشجيع الأفراد على الامتناع عن تناول اللحوم ليوم كامل فى الاسبوع وذلك لتحسين صحتهم، وكذلك العمل على مصلحة الحيوانات، بالإضافة إلى سلامة كوكب الأرض.

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذى لشركة أبوظبى الوطنية للمعارض (أدنيك)، ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: "يأتى تعاوننا مع قمة مدن البيئة العالمية ضمن استراتيجية أدنيك الرامية لتحقيق الرؤية البيئية لإمارة أبوظبى من خلال دعم المبادرات والبرامج المختلفة التى تعالج التحديات البيئية الهامة التى تواجه عالمنا اليوم. حيث حرص القائمون على الشركة على اعتماد الحلول المتطورة التى تساهم فى تحقيق أثر مستدام على صناعة المعارض والمؤتمرات، وفى الوقت نفسه لتعزيز مركز أبوظبى الوطنى للمعارض كأحد أكثر المراكز المستدامة فى جميع أنحاء العالم."

ويساهم استهلاك الماشية فى التغير المناخى نظرا لدور هذا القطاع فى زيادة انبعاثات غازات الدفيئة. وفقا لتقديرات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، فإن إنتاج المواشى هو المسؤول عن 14.5 فى المائة من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، فى حين قدرت منظمات أخرى مساهمته فى أن تكون بنسبة 51 فى المائة.

وعلقت حملة ’الاثنين..يوم بلا لحوم‘ العالمية فى الولايات المتحدة بالقول: "إن أخطار التغير المناخى لم يعد من الممكن تجاهلها، فنحن نسعى إلى إيجاد حلول للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة والحفاظ على الموارد المائية والغذائية والطاقة. يجب أن نتذكر أن إنتاج اللحوم حاجز رئيسى للتحسن فى هذه المجالات. أن مبادرة ’الاثنين.. يوم بلا لحوم‘ خطوة بسيطة ومفيدة يمكن لجميع الأفراد حول العالم أن تتخذها لتقليل تأثير إنتاج اللحوم على بيئتنا. ندعو الجميع للانضمام إلى العمل الذى يجرى فى أكثر من 50 بلدا فى جميع أنحاء العالم للحد من تناول اللحوم لمدة يوم واحد فى الأسبوع على الأقل."

تم إطلاق المبادرة بالتعاون مع مركز أبوظبى الوطنى للمعارض، الذى حصل على جائزة " أكثر مراكز المعارض استدامة " فى حفل توزيع جوائز التميز السنوى لرابطة منظمى الفعاليات (AEO) لكل من عامى 2014 و 2015.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد النشار

حصل بالفعل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة