"المرة دى بجد مش شائعات" بالصور..كويكب عملاق بحجم بلوتو يمر اليوم تجاه الأرض..تخوفات عالمية من تدمير الكوكب.. علماء يتوقعون دمارا كبيرا من احتمالية الاحتكاك.. ناسا تهدّئ العالم وتؤكد الكويكب يمر بسلام

السبت، 10 أكتوبر 2015 01:55 م
"المرة دى بجد مش شائعات" بالصور..كويكب عملاق بحجم بلوتو يمر اليوم تجاه الأرض..تخوفات عالمية من تدمير الكوكب.. علماء يتوقعون دمارا كبيرا من احتمالية الاحتكاك.. ناسا تهدّئ العالم وتؤكد الكويكب يمر بسلام كويكب عملاق
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمجرد أن تسمع عن وجود كويكب عملاق فى طريقه تجاه كوكب الأرض من المؤكد أنك ستصاب ببعض الذعر أو على الأقل ستتساءل باستمرار عن إمكانيات اصطدامه بنا وأى منطقة بالضبط سيمر بها، وهذا لأن هذا الحدث لا يتكرر كثيرا وفى أغلب الأوقات تكون هذه الأخبار مجرد شائعات، ولكن اليوم 10 أكتوبر سيشهد كوكبنا مرور كويكب عملاق بجانب وهو الآن فى طريقه تجاهنا، الكويكب يحمل اسم 86666 (2000 FL10)، ويعتبر واحدًا من أكبر الأجسام التى مرت بالقرب من كوكبنا فى الآونة الأخيرة، وهذا الخبر أكدته وكالة ناسا وقالت إن من المتوقع أن يفصل مروره عن كوكبنا مسافة كافية تجعلنا لا نخاف من الاصطدام.

اليوم السابع -10 -2015


مواصفات الكويكب المقترب من الأرض


الكويكب 86666 (2000 FL10) هو عبارة عن كتله عملاقة من الصخور يسير فى الفضاء بسرعة 40000 ميل فى الساعة، والحجم هو المشكلة الكبيرة التى تثير التخوفات لأنه عملاق تقول التقديرات الأولية من ناسا أن حجمه يتراوح ما بين 0.7 و1.6 ميل، أى أكثر 15 مرة من أكبر الكويكبات الأخرى التى يرصدها الرادار ناسا، وقال بعض العلماء إنه فى حجم كوكب بلوتو، ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فإن حجم الكويكب يجعله قادر على التسبب فى الخراب العالمى للأرض إذا احتك حتى بها بسبب قوته اندفاعه بالإضافة إلى حجمه الكبير.

اليوم السابع -10 -2015


كيف تم الكشف عن الكويكب


ناسا تقوم برصد جميع الكويكبات فى مختبر برنامج ملاحظات الأجسام القريبة من الأرض، هذا البرنامج يقوم بتتبع مدارات المذنبات والكويكبات وتنشر تحذيرات إذا تم رصد وجود أى اصطدامات أو اقتراب أى من هذه الصخور، وموعد المرور باتجاهنا بالضبط، وعلى الرغم من تكذيب ناسا للشائعات المتعلقة باقتراب أجسام من الأرض إلا أنها خرجت أول أمس على العالم وقالت إن هذه المرة ليست إشاعة ولكن حقيقة وأكدت على اقتراب الجسم العملاق 86666 من الأرض، الذى تم رصده أول مرة منذ 16.2 سنه يوم 30 مارس 2000 من قبل ماسح سماء كاتالينا فى جامعة ولاية أريزونا.

اليوم السابع -10 -2015


الكويكب لا يحمل أى خطر


قال بول شوداز، مدير مكتب الأجسام القريبة من الأرض التابع لناسا، إنه لن يكون هناك أى تأثيرات على الأرض فى أى وقت فى المستقبل المنظور وجميع الكويكبات الخطرة المحتملة المعروفة لديها فرصة أقل من 0.01% للتأثير على الأرض فى السنوات الـ100 المقبلة، وإن الكويكب الجديد 86666 سيمر بسلام بجانبنا ولا داعى للخوف والذعر المنتشر الآن، لأنه سيبعد عنا بأكثر من 15 مليون ميل، وتهديده هو 0%، فعلى سبيل المقارنة، 15 مليون ميل هى حوالى نصف المسافة بين الأرض والمريخ.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة