الاثنين.. أولى جلسات الحوار المجتمعى حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام

السبت، 10 أكتوبر 2015 02:01 م
الاثنين.. أولى جلسات الحوار المجتمعى حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام كارم محمود رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين
كتب ــ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، بالتعاون مع المعهد الدولى العالى للإعلام بأكاديمية الشروق، ندوة حوارية بعنوان "مشروع قانون تنظيم الإعلام.. رؤية مجتمعية"،صباح الاثنين القادم بمقر النقابة.

وأضافت النقابة فى بيان لها، أن الندوة تعد هى أولى جلسات الحوار المجتمعى حول مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، الذى أعدته لجنة من (50) صحفيًا وإعلاميًا وأكاديميًا متخصصًا، وانتهت من إعداده منذ شهرين، مشيرة إلى أنه كان من ضمن توصيات اللجنة أن يتم طرح مشروع القانون للحوار المجتمعى، عبر إقامة عدة جلسات مشتركة مع كليات الإعلام فى الجامعات المختلفة، للخروج برؤية توافقية شاملة حول مشروع القانون.

ومن جانبه قال كارم محمود رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، إنه من المقرر أن يشارك فى الجلسة عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين، منهم يحيى قلاش نقيب الصحفيين، والدكتور أحمد عبدالرحيم رئيس أكاديمية "الشروق"، وضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، والإعلامى حمدى الكنيسى، وياسر رزق رئيس مجلس إدارة "أخبار اليوم"، ود.حسن عماد مكاوى وكيل المجلس الأعلى للصحافة، ود.هويدا مصطفى عميد المعهد الدولى للإعلام بأكاديمية "الشروق"، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة "الشروق"، ومجدى سرحان رئيس تحرير جريدة "الوفد"، وعلى عبدالرحمن مستشار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومحمد هانى رئيس قنوات "cbc"، وعمرو الكحكى رئيس قناة "النهار"، وياسر عبدالعزيز الخبير الإعلامى، وعدد آخر من الصحفيين والإعلاميين.

وذكر محمود، أنه سبق أن عقدت "لجنة الخمسين" بالتعاون مع النقابة، جلسات فى عدد من المؤسسات الصحفية للنقاش حول مشروع القانون، ولسماع وجهات نظر وملاحظات الزملاء على مواده التى تجاوزت (200) مادة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة