جماعة حقوقية: 2100 شخص ماتوا فى السجون السورية العام الماضى

الجمعة، 09 يناير 2015 05:39 م
جماعة حقوقية: 2100 شخص ماتوا فى السجون السورية العام الماضى ضحايا الحرب فى سوريا
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الجمعة نقلا عن أسر معتقلين توفوا، إن 2100 شخص على الأقل توفوا فى سجون سورية العام الماضى وأن الكثير من الجثث ظهرت عليها علامات تعذيب.

وقال المرصد الذى يتخذ من بريطانيا مقرا له أنه يعتقد أن الرقم الحقيقى أعلى بكثير لكن لديه فقط تقارير عن الحالات التى تسلمت فيها الأسر جثة أو شهادة وفاة من سجن، ولم يتسن على الفور الإتصال بمسؤولين سوريين للتعليق، وقال محققون تابعون للأمم المتحدة فى مارس أنه يشتبه فى وجود مجرمى حرب فى وحدات الجيش السورى وأجهزة الأمن بالإضافة إلى جماعات المسلحين الذين يقاتلونهم فى الحرب الأهلية فى البلاد.

وأضافوا أنهم يحققون فى أدلة عن تعذيب وقتل وتجويع فى سجون سورية وأن رؤساء أفرع المخابرات ومنشآت الاعتقال فى قائمة المشتبه بهم المحتملين، وقال المرصد إن أكثر من 76000 شخص قتلوا فى الحرب فى عام 2014 وتقول الأمم المتحدة أن 200000 قتلوا منذ بدء الصراع.

وفى يناير 2014 قال مدعون سابقون فى جرائم الحرب كلفتهم قطر بالعمل أن لديهم "أدلة واضحة" تشير إلى ممارسة تعذيب ممنهج وقتل 11000 معتقل فى سجون سورية من خلال مجموعة من الصور قدمها مصور بالشرطة العسكرية السورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة