ورشتان فنيتان ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافى الـ21 بالكويت

الخميس، 08 يناير 2015 05:16 ص
ورشتان فنيتان ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافى الـ21 بالكويت المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتى ورشتين فنيتين تحت عنوان "مهارات التمثيل" و"السينوغرافيا"، ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافى الـ21.

وقال المجلس فى بيان، إنه أخذ على عاتقه منذ إنشائه من خلال هذا النوع من الورش تطوير ثقافة المشاركين ورفع مستواهم، مضيفا أن ورشة "مهارات التمثيل" التى يقدمها صالح الحمر تهدف لتدريب الفنان على مهارات التمثيل، والتطوير من أسلوبه الفنى، واكتشاف مواهب التمثيل الكامنة لديه، وتساعد المشارك على اكتشاف طرق إبداعية جديدة للتعبير عن نفسه بأسلوب تمثيلى.

وذكر أن ورشة "السينوغرافيا" التى يقدمها موسى أرتى، وفهد المذن، تهدف إلى تنمية وصقل المواهب، وإغناء المعرفة لدى الشباب، وترسيخ مفهوم فن السينوغرافيا وأهميته فى النواحى الإبداعية الجمالية المحيطة بالعرض المسرحى.

وأضاف أن الورشة تدفع بالمشاركين إلى تذوق السينوغرافيا كتصميم فنى أو تقنية تكمن فى تصميم وتنفيذ عناصر مشهدية ومكملاتها كالديكور للسينما والتلفزيون والمسرح، بالإضافة إلى تصميم ملابس الممثلين وأزيائهم ومكملات الصورة المشهدية للعرض المسرحى.

يذكر أن مهرجان القرين الثقافى الـ21 الذى يضم أكثر من 50 فعالية ثقافية وأدبية وفنية يقام تحت رئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ويستمر حتى الـ24 من الشهر الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة