باحث: حادثة "شارل إبدو" أظهرت ضرورة إيصال فكر المعتدلين دينيا للغرب

الخميس، 08 يناير 2015 05:56 م
باحث: حادثة "شارل إبدو" أظهرت ضرورة إيصال فكر المعتدلين دينيا للغرب حادثة "شارل إبدو"
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد عز العرب، الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن حادثة الهجوم على المجلة الفرنسية "شارل إبدو" أظهرت ضرورة تحالف علماء ومؤسسات مصر والدول الإسلامية المعتدلة فكرياً فى مواجهة التطرف الدينى الذى تجلى فى هذه الحادثة.

وأوضح عز العرب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المعتدلين دينياً عليهم التواصل مع نظرائهم فى الغرب لإيصال الصورة الصحيحة للإسلام، والذى يتعرض للهجوم كعقيدة دينية مع كل هجوم إرهابى مثل هذا الحادث.

وأضاف الباحث السياسى أن مؤسسات الدولة فى مصر لديها دور كبير فى مواجهة التطرف، مؤكداً أن الدولة فى حاجة لتجديد الخطاب الدينى كما دعى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى من قبل.

وكانت مجلة "شارل إبدو" الفرنسية قد تعرضت لحادث إرهابى، وفقدت 12 شخصا منهم 4 من فنانيها الكبار، والصحيفة لها تاريخ فى إثارة الجدل الذى يصل حد الاستفزاز أحيانا، وخاضت فى الكثير من الأمور الشائكة بطريقة ساخرة، وتعرضت للمقاضاة والمحاكمات، لكنها انتهت بخسارة فادحة.


موضوعات متعلقة :
"شارلى إيبدو" تاريخ من الجدل ينتهى بخسارة فادحة.. أعادت نشر الرسوم الدانماركية 2006.. 2012 تعرضت لملاحقات قضائية.. و2015 تودع أبرز فنانيها











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة