فى إنجاز جديد للمرأة الإماراتية..

منتدى المفكرين العالميين يختار أميرة بن كرم لعضوية مجلس المستشارين

الأربعاء، 07 يناير 2015 07:01 م
منتدى المفكرين العالميين يختار أميرة بن كرم لعضوية مجلس المستشارين أميرة بن كرم مع سعادة إليزابيث فيليوبولى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجلس إدارة منتدى المفكرين العالميين، عن اختيار أميرة بن كرم، رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة، لعضوية المنتدى، الذى يعتبر مركزًا فكريًا ومنصة غير هادفة للربح تعمل على جمع القادة الحاليين والمستقبليين لبحث شئون الحوكمة، والمجتمع، والتقدم، والمستقبل.

أعضاء المجلس الاستشارى لمنتدى العالميين

ويتكون مجلس مستشارى منتدى المفكرين العالميين الذى يتم اختيار أعضائه سنويًا، من 28 عضوًا كحد أقصى، ينحدرون من مختلف الخلفيات والقطاعات بما فى ذلك قطاعات الأعمال، والأوساط الأكاديمية، والإعلام، ووكالات المجتمع المدنى المحلية والدولية الرائدة.

وتم الإعلان رسميًا عن اختيار رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة لشغل عضوية مجلس المستشارين فى منتدى المفكرين العالميين خلال لقاء عُقد فى الشارقة فى ديسمبر الماضى بين أميرة بن كرم وسعادة إليزابيث فيليوبولى، المؤسس والرئيس التنفيذى لمنتدى المفكرين العالميين.

تعزيز مشاركة المرأة الإماراتية

وأكدت إليزابيث فيليوبولى أن اختيار أميرة بن كرم لهذا المنصب الدولى الرفيع جاء تقديرًا لجهودها فى تعزيز مشاركة المرأة الإماراتية بشكل خاص، والمرأة فى المنطقة العربية عموماً، فى قطاعات الأعمال المختلفة، وإشرافها على إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التدريبية وورش العمل التى ساهمت فى تشجيع السيدات العربيات على المشاركة الفاعلة فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأشارت فيليوبولى إلى أن مجلس المستشارين يعمل على دعم منتدى المفكرين العالميين من خلال تقديم الرؤى والأفكار القيّمة حول البيئة الاقتصادية، والسياسية، والأكاديمية والاجتماعية المحلية بما يساعد فى تصميم مختلف فعاليات وبرامج المنتدى، وتحديد اتجاه نمو المنظمة.

منصات عالمية تتيح للمرأة التعبير عن وجهة نظرها وآرائها

وقالت أميرة بن كرم، فى تصريح لها بهذه المناسبة: "فخورة بدعوتى لعضوية منتدى المفكرين العالميين وتمثيل مجلس سيدات أعمال الشارقة والمرأة فى إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة فى هذه المنصة الدولية البارزة، التى جاء وصولنا إليها بفضل دعم قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، المؤسس والرئيس الفخرى لمجلس سيدات أعمال الشارقة، للمرأة الإماراتية وتشجيعها على المساهمة الفاعلة فى التنمية الاقتصادية لضمان النمو المتواصل للشارقة والإمارات، وسيُسهم تواصلنا مع منتدى المفكرين العالميين فى فتح المجال أمامنا لبحث ومناقشة الموضوعات التى ستعود بالنفع الكبير على سيدات الأعمال فى دولة الإمارات والمنطقة".

وأكدت أميرة بن كرم على أهمية إيجاد منصات عالمية مشتركة ووسائل تتيح للمرأة التعبير عن وجهة نظرها وآرائها، وأضافت: "أسهمت المرأة إلى حد كبير فى عالم الأعمال، وهنا تكمن أهمية الاستماع لصوتها. ويتمثل هدفنا الرئيسى فى مجلس سيدات أعمال الشارقة فى مساعدة المرأة على تطوير إمكانياتها، وأتطلع قدماً إلى العمل مع منتدى المفكرين العالميين لتسهيل هذه العملية".

وتنضم أميرة بن كرم إلى هذه المجموعة المرموقة من القادة الدوليين فى مجلس الإدارة إلى جانب كل من الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مدينة الحسن العلمية والجمعية العلمية الملكية ورئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وفيكتوريا بودسون، المؤسس والمدير التنفيذى لبرنامج المرأة والسياسة العامة فى كُلِّية كيندى بجامعة هارفارد، وهيفاء فاهوم الكيلاني، رئيس مجلس إدارة المنتدى العربى الدولى للمرأة، وغيرهم من الشخصيات الاقتصادية والأكاديمية حول العالم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة