"صحوة مصر": نتلقى أسماء مرشحين ونواصل عملية حسم القوائم

الإثنين، 05 يناير 2015 05:10 ص
"صحوة مصر": نتلقى أسماء مرشحين ونواصل عملية حسم القوائم عبد الجليل مصطفى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رامى جلال المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى "صحوة مصر"، إن "اللجنة المحايدة لاختيار مرشحى قوائم صحوة مصر تواصل عملها، بالإضافة إلى تلقيها العديد من الترشيحات من جهات مختلفة"، لافتًا إلى أن اللجنة تجتمع مساء الاثنين لمواصلة اختيار الأسماء المقرر الدفع بهم على قوائمها.

وأضاف رامى جلال لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تحاول قدر الإمكان اختيار الكفاءات التى تثق فى قدرتها على العمل فى البرلمان المقبل، لافتًا إلى أن البرلمان المقبل سيعانى من حالة سيولة ويحتاج إلى كتلة منسجمة لتدعيمه، لأنه سيكون مكلفاً بمهام خطيرة، وإن لم تكن تلك الكتلة متسمة بالكفاءة والمصداقية، فسيكون من الصعب على البرلمان تأدية مهمته على الوجه الأمثل، ونحن نحاول المساهمة فى دفع الدولة إلى الأمام عبر بوابة الكفاءات".

وعن أسماء القائمة الأولى التى انتهت اللجنة من إعدادها، قال "جلال": "لا صحة مطلقاً لكل الأسماء التى تداولتها بعض الصحف، بل إن عددًا من تلك الأسماء بعيدًا كل البعد عن إمكانية التواجد بقائمة صحوة مصر".

وأضاف المتحدث باسم "صحوة مصر": "أن اللجنة ستعلن عن الأسماء الخاصة بالقوائم الأربعة فى نهاية المهمة بشكل مجمع"، لافتًا أن اللجنة تتلقى ترشيحات من كل من التيار الديمقراطى بأحزابه الستة "الدستور، والكرامة، والتحالف الشعبى، ومصر الحرية، والعدل، والتيار الشعبى"، بالإضافة إلى الحزب المصرى الديمقراطى والكتلة الوطنية وتحالف ٢٥/٣٠ وحزب مستقبل وطن.

وأشار المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى "صحوة مصر"، إلى أن القوائم الانتخابية للاتحاد لن تكون بوابة خلفية لعودة مرشحى الحزب الوطنى المنحل لتصدر المشهد، وأن اللجنة المحايدة حسمت أمرها فيما يخص المرشحين، وقررت استبعاد كل من فاز أو ترشح من قبل على قوائم الحزب الوطنى المنحل، لأنه بذلك يكون شريكاً أصيلاً لنظام ثار عليه المصريون".


أخبار متعلقة:


"صحوة مصر" تنتهى من الأسماء الأولية لقائمتها الانتخابية الثانية


"صحوة مصر" فى لحظة اختيار.. اجتماع الخميس لوضع الرتوش النهائية على القوائم.. عمار على حسن: لسنا أصحاب مصلحة ونقدم الأكفأ.. ورامى جلال: التيار الديمقراطى و25-30 والكتلة الوطنية ومستقبل وطن "معنا"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة