خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إسلاميون يؤكدون تعاونهم مع الأزهر فى حملته "أجازة نصف العام".. "النور": ندعمها فى مواجهة الإرهاب..إصلاح الجماعة الإسلامية: ضرورة لمحاربة التكفير.. وليد البرش: مستعدون لتوضيح حقائق أحداث العنف منذ 1974

الإثنين، 05 يناير 2015 02:10 ص
إسلاميون يؤكدون تعاونهم مع الأزهر فى حملته "أجازة نصف العام".. "النور": ندعمها فى مواجهة الإرهاب..إصلاح الجماعة الإسلامية: ضرورة لمحاربة التكفير.. وليد البرش: مستعدون لتوضيح حقائق أحداث العنف منذ 1974 شيخ الأزهر د. أحمد الطيب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد إسلاميون بالمبادرة التى أطلقها شيخ الأزهر الشريف تحت شعار "إجازة منتصف العام"، معلنين تعاونهم مع المؤسسة لمواجهة الفكر التكفيرى، ضمن الفعاليات التى بدأوها لمحاربة الأفكار المنحرفة.

من جانبه قال الشيخ فؤاد الدواليبى، مؤسس الجماعة الإسلامية، ورئيس جبهة إصلاح الجماعة، إن الجبهة ستتعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف فى المبادرة التى أطلقها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تحت شعار " أجازة نصف العام".

وأضاف فؤاد الدواليبى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأزهر هو الأصل لدى الجبهة فى مواجهة الفكر التكفيرى، ولنشر الفكر الاسلامى الصحيح والسليم بين الشباب والطلاب، موضحا أن هذا ليس بجديد على الأزهر فى مواجهة الفكر المتطرف.

وأوضح رئيس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن الجبهة من أكثر الكيانات تواصلا مع أعضاء الجماعة الإسلامية وشباب التيار الإسلامى، وأن الجبهة مستعدة لتقديم كل العون لمؤسسة الأزهر الشريف سواء بأعضاءها وبرامجها لمحاربة الفكر التكفيرى، موضحا أن إنشاء الجبهة جاء بعد ظهور لخطاب دينى داخل الجماعة الإسلامية مخالف المبادرة التى اعلناها فى التسعينيات لوقف العنف، والرجوع للوسطية بعيدا عن التفجير والتكفير.

فيما أشاد حزب النور بالمبادرة التى أطلقها الأزهر الشريف تحت شعار "أجازة نصف العام" لنشر سماحة الإسلام وتعاليمه، وللوصول إلى أربعة آلاف مركز شباب على مستوى الجمهورية، لتوعية وتثقيف جميع الطلاب فى المراحل العمرية المختلفة، بالتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

وقال الدكتور محمود حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الدعوة السلفية تثمن دعوة الازهر الشريف كقيمة ومؤسسة، وندعم الازهر ونثمن الجهد الذى أطلقه الحزب لمحاربة التطرف، وذلك بالتوازى مع ما تقوم الدعوة السلفية كدعوة أهلية.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الدعوة السلفية والحزب سيدعمان مبادرة الأزهر لمواجهة الفكر التكفيرى، مشيرا إلى أن النور كحزب سياسى سيكون له دور سياسى يخدم هذه الجهود، وذلك لخدمة الوطن والدين وانتشال جذور الإرهاب من مصر.

وفى السياق ذاته قال وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية: "نحن كحركة تمرد الجماعة مستعدين للمشاركة شخصيا بعرض تجربتنا مع الجماعات الإسلامية وشرح كيفية استقطاب هذه الجماعات للشباب وطرق غسل أذهانهم و ملئها بالافكار المتشددة وكيفية الوقاية منها".

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن الحركة مستعدة لتوضيح حقائق احداث العنف التى طالت مصر منذ عام1974 من حادثة الفنية العسكرية وحتى الآن وإظهار حقيقة تجار الدين، مشيرا إلى أن مبادرة الأزهر خطوة جيدة من فضيلة الإمام الأكبر نتمنى لها النجاح المشاركة فيها.

كان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قد أطلق حملة واسعة النطاق على مستوى الجمهورية تحت رعايته، عنوانها "إجازة نصف العام الثقافية"، تهدف للوصول إلى 4 آلاف مركز شباب على مستوى الجمهورية، لتوعية وتثقيف جميع الطلاب فى المراحل العمرية المختلفة، وذلك بالتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، وتأتى فى إطار الخطة الشاملة للإمام الأكبر للتواصل مع كافة أطياف المجتمع المصرى فى المدن والقرى والنجوع لتصحيح المفاهيم الملتبسة، وبيان صورة الإسلام الصحيحة، ومواجهة الأفكار المغلوطة، وتعزيز روح الانتماء فى نفوس أبناء الشعب المصرى وترسيخ قيم المواطنة.


موضوعات متعلقة..

شيخ الأزهر يطلق مبادرة "إجازة نصف العام" لنشر سماحة الإسلام وتعاليمه


حزب النور يناقش استعداداته للانتخابات البرلمانية بالقاهرة الكبرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة