جلسة فى الأقصر بحضور شيخ الأزهر للصلح بين الأقباط والمسلمين بالضبعية

الأربعاء، 28 يناير 2015 05:21 ص
جلسة فى الأقصر بحضور شيخ الأزهر للصلح بين الأقباط والمسلمين بالضبعية محرر اليوم السابع فى حضرة شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقّع كبار عائلات قرية الضبعية غرب الأقصر، على محضر أقروا خلاله بالحفاظ على أمن طرفى النزاع فى الفتنة الطائفية، التى تجددت بين عائلة مسلمة وأخرى مسيحية بالقرية منذ أيام.

جاء ذلك خلال الجلسة التى نظمها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وشيقه الأكبر الشيخ محمد، داخل ساحة آل الطيب بمركز القرنة غرب الأقصر، وضمت الجلسة اللواء عادل عبد العزيز، مساعد مدير أمن الأقصر، والعميد هشام أبو النصر، ممثلا عن إدارة البحث الجنائى، وأعضاء بيت العائلة المصرية بالأقصر، وكبار عائلات قرية الضبعية، وذلك لبحث مساعى الصلح بين الأقباط والمسلمين، على خلفية الفتنة الطائفية الأخيرة التى اندلعت بالضبعية.

كما ناقشت الجلسة سبل تهيئة القرية أمنيا قبل التدخل التمهيدى لعقد جلسة صلح سريعة بين الطرفين، بعد مقتل مسيحى، على يد أحد المسلمين فى قرية الضبعية بنجع حسان، أوائل يناير الجارى.

وقال الشيخ محمد الرملى، أحد أعضاء بيت العائلة بالأقصر، إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من أعضاء بيت العائلة بالتنسيق مع كبار العائلات بالضبعية للبدء فى عقد جلسات بين طرفى النزاع للوصول إلى شروط يتفقون عليها لإتمام الصلح.

يذكر أن منطقة نجع حسان بقرية الضبعية، غربى الأقصر، شهدت واقعة إطلاق نار من قبل ملثمين يستقلان دراجة بخارية، فى 2 يناير الجارى، أسفرت عن مقتل مواطن مسيحى، يدعى شهيد مسيمس صرافين، 35 عاما، وفروا هاربين، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما.


 محرر اليوم السابع فى حضرة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
محرر اليوم السابع فى حضرة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

محرر اليوم السابع بحضور كبار العائلات خلال جلسة إقرار الصلح
محرر اليوم السابع بحضور كبار العائلات خلال جلسة إقرار الصلح

 جانب من جلسة إقرار الصلح لوأد الفتنة الطائفية بدوار آل الطيب
جانب من جلسة إقرار الصلح لوأد الفتنة الطائفية بدوار آل الطيب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة