دراسة حديثة تكشف: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال

الأحد، 25 يناير 2015 12:06 م
دراسة حديثة تكشف: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال حبيبان
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة، عن نتائج جديدة ومثيرة، أفادت أن النساء يمتلكن عاطفة أكبر من الرجال، كما يمتلكن ذاكرة أفضل وأقوى، وذلك وفقًا لموقع “Medical News Today”.

وأجريت هذه الدراسة - واسعة النطاق - بواسطة فريق البحث فى جامعة بازل الذين ركزوا على تحديد العلاقة التى تعتمد على نوع الجنس بين العواطف، وأداء الذاكرة ونشاط الدماغ.

ومن المعروف أن المرأة غالبًا ما تركز على الأحداث العاطفية وتكون أكثر امتلاكًا للعاطفة من الرجال، وقد أظهرت دراسات سابقة أن العواطف تؤثر على ذاكرتنا، ويعتبر الحدث المرتبط بالعاطفة من الأمور المحفورة للذاكرة على الأرجح.

ولفت الباحثون فى الوقت نفسه أن هذا يثير التساؤل حول ما إذا كانت النساء يتفوقن فى الأغلب على الرجال فى اختبارات الذاكرة بسبب الطريقة التى يعالجون بها العواطف.

وأثبتت الدراسة عبر تحليل بيانات أكثر من 4000 شخص من الرجال والنساء أن النساء كن أكثر تمتعًا بالعاطفة من الرجال، ويرجع ذلك إلى أن الإناث لديهن زيادة فى نشاط الدماغ بالمناطق حركية.

وأضاف الباحثون أن هذه الدراسة أظهرت الكثير من التفاصيل المختلفة بين الرجال والنساء، حيث إن العديد من الأمراض العصبية والنفسية أيضا قد تحمل الاختلافات المتعلقة بنوع الجنس، وبالتالى قد يسهل تطوير علاجات جديدة فى المستقبل.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة