خالد صلاح

قنابل بالجملة من الإسكندرية إلى أسوان.. مقتل مواطن و3 إرهابيين وإبطال مفعول قرابة 50 عبوة.. الإرهابيون يستهدفون أبراج الضغط العالى لقطع التيار.. ويفجرون خط غاز وحرق أتوبيسين و5 أكشاك كهرباء بالعاشر

الأحد، 25 يناير 2015 02:37 م
قنابل بالجملة من الإسكندرية إلى أسوان.. مقتل مواطن و3 إرهابيين وإبطال مفعول قرابة 50 عبوة.. الإرهابيون يستهدفون أبراج الضغط العالى لقطع التيار.. ويفجرون خط غاز وحرق أتوبيسين و5 أكشاك كهرباء بالعاشر جثة أحد الإرهابيين المقتولين فى البحيرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب عادل ضرة - فتحية الديب - هناء أبو العز - شريف الديب - هند المغربى - حسن عفيفى -
- عبد الله صلاح - هيثم البدرى – على عبد الرحمن - جمال أبو الفضل - محمد حسين - ناصر جودة - مصطفى عادل - محمد فتحى


حاول عدد من أنصار الجماعات الإرهابية، إفساد فرحة المصريين بالاحتفال بذكرى 25 يناير، بزرع عدد من القنابل البدائية والصوتية وإشعال النيران فى الطرق وأبراج الكهرباء، لإثارة الذعر والفزع بين المواطنين، فى الوقت الذى تكثف أجهزة الأمن جهودها للسيطرة على أعمال العنف والشغب لهذه الجماعات، ففى البحيرة أكد اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير مباحث البحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، مقتل اثنين من عناصر الإخوان الإرهابية جراء محاولة تفجيرهم أحد أبراج الكهرباء بأبو المطامير، وقد أحدثت القنبلة تلفيات بالبرج وقطع فى أحد أرجله، وقد أنقذت العناية الإلهية أهالى المنطقة من كارثة محققة .


<br/>موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

جثة القتيل الأول

وكانت قد وردت معلومات للرائد ماجد الحبشى رئيس مباحث أبو المطامير تفيد بانفجار قنبلة بأحد عناصر الإخوان الإرهابية والذى كان يعتزم تفجيرها بأحد ابراج الكهرباء بالمنطقة ولسوء حظهما انفجرت بهما، وانتقل على الفور فريق من خبراء المفرقعات برئاسة العميد جمال ياسين لمسرح الجريمة وجارى تمشيط المنطقة بالكلاب البوليسية، بحثا عن أى عبوات ناسفة أخرى.

وفى نفس السياق أبلغ مزارع يدعى ناصر محمد إسماعيل السعداوى، قسم شرطة المحمودية، بوجود آثار انفجار بقاعدتين بأحد أبراج التيار الكهربائى (ضغط عالى) بأرضه الزراعية بذات الناحية.

انتقلت القيادات الأمنية وقوات إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالمديرية بالاستعانة بكلاب المفرقعات، وتبين وجود كسر بالشداد الحديدى وتهشم بقاعدتين خرسانية بالبرج رقم 111 (ضغط عالى) جهد 500 خط أبوقير كفرالزيات بأرض زراعية منزرعة بالقمح ملك المبلغ بذات الناحية دون سقوطه ودون انقطاع التيار الكهربائى.

تم تمشيط وتفتيش المنطقة وتبين عدم وجود ثمة أجسام غريبة وبسؤال المهندس محمد أحمد محمد سليمان فنى بالشركة المصرية لنقل الكهرباء ومقيم بندر المحمودية قرر بمضمون ما تقدم، وأضاف بعدم انقطاع التيار الكهربائى وجارى الإصلاح، وتم ندب خبراء قسم الأدلة الجنائية لمعاينة محل الحادث فنياً و تحرر المحضر 291/2015 إدارى المركز .

وفى الإسكندرية أكدت مصادر طبية بهيئة الإسعاف، مقتل أحد المواطنين فى المسيرة الإخوانية المسلحة بمنطقة المنتزه بالإسكندرية، والتى قام بعض المشاركين فيها بإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية على الأهالى.


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

جثة القتيل الثانى

وكانت منطقة العوايد بالمنتزه قد شهدت مسيرة تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى، وقام عدد من المشاركين فيها بإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية باستخدام أسلحة آلية، إلا أن قوات الأمن تبادلت معهم الأعيرة النارية، مما أسفر عن مقتل إخوانى وإصابة آخر، فضلا عن إصابة أحد المواطنين ويدعى "حسين محمود" 52 عاما بإصابات خطيرة، توفى على إثرها بعد وصوله إلى مستشفى كوم الدكة لإسعافه.

فيما لقى إرهابى مصرعه وأصيب وآخر فى تبادل إطلاق للأعيرة النارية بينه وبين قوات أمن الإسكندرية، أثناء قيام قوات الشرطة بمحاولة إلقاء القبض على خلية إرهابية بعزبة محسن بالعوايد شرق الإسكندرية، وأثناء ذلك تفاجئوا بإطلاق الأعيرة النارية، وتم الرد عليهم وإصابة المتوفى الذى لقى مصرعه بعدها.

وأكد اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه كان قد تبلغ للأجهزة الأمنية بوجود مسيرة لعناصر مسلحة من الإخوان بمنطقة العوايد بالمنتزه، وتقوم بإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية باستخدام أسلحة آلية، مشيرا إلى أنه فور وصول قوات الأمن تبادلت معهم الأعيرة النارية، مما أسفر عن مقتل إخوانى واحد وإصابة آخر.


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

المطنقة المراد تفجيرها

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط اثنين من مثيرى الشغب فى تلك المسيرة، وبحوزتهما زجاجات مولوتوف وصدامات حديدية.

وفى الغربية نجح خبراء المفرقعات فى إبطال مفعول قنبلة عثر عليها فى الحشائش الملاصقة لقضبان السكة الحديد بمزلقان الهاويس بقرية الدلجمون بكفر الزيات، الأمر الذى أدى لتعطل حركة 4 قطارات قادمة من القاهرة والإسكندرية والعكس.

كانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغا بالعثور على 3 أجسام غريبة يشتبه أن تكون قنابل على مزلقان الهاويس بقرية الدلجمون بكفر الزيات.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات، وتم فرض كردون أمنى حول الأجسام، وتبين أنها قنابل بدائية الصنع، وقام خبراء المفرقعات بالتعامل معها، وتمكنوا من إبطال مفعولها، الأمر الذى أدى لتعطل حركة 4 قطارات قادمة من القاهرة والإسكندرية والعكس.

وفى المنوفية انفجرت عبوتان ناسفتان أسفل برجى ضغط عال، الأول بقرية كفور الرمل التابعة لمركز قويسنا، والثانى بقرية ميت موسى التابعة لمركز شبين الكوم أدى الى سقوطهما وانقطاع الكهرباء عن القريتين وتثير حالة من الذعر بين الاهالى.
كما تم العثور على أجسام غريب باستراحة الضباط بمدينة السادات وآخر على شريط السكة الحديد بمحطة أشمون، وتبين سلبتهما وعدم احتوائهما على متفجرات، تم تحرير محاضر بالوقائع وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وفى أسيوط تمكنت قوات الأمن من إحباط محاولة قام بها مجهولون لإشعال النيران فى محول كهربائى بمنطقة الأربعين بمدينة أسيوط، كما أحبطت قوات الأمن لمخطط عناصر من الإرهابية لقطع طريق منطقة الشادر.

وقال خالد شلبى مدير المباحث الجنائية بأسيوط، إن بعض العناصر المجهولة حاولوا إحراق محول كهرباء مغذى لمنطقة الأربعين بإلقاء زجاجات مولوتوف نحوه، إلا أن قوات الأمن قامت على الفور بالتعامل مع الواقعة، وأخمدت النيران قبل اشتعالها فى المحول وتمكن المنفذون من الفرار وجارى تمشيط المنطقة للبحث عنهم.


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

خبير المفرقعات يتعامل مع قنبلة العريش

وفى أسوان فجر خبراء المفرقعات، قنبلة صوت كانت مزروعة فوق شجرة أمام كنيسة مارجرجس بمدينة كوم أمبو على الطريق الزراعى "أسوان – القاهرة".

تلقى اللواء محمد مصطفى عبد العال، مدير أمن أسوان، إخطاراً من العميد أشرف عتريس مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بالعثور على جسم غريب فوق شجرة أمام كنيسة مار جرجس بمدينة كوم أمبو على الطريق الزراعى "أسوان – القاهرة".

وانتقلت على الفور، قوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الكنيسة وعلى الطريق الزراعى، وكشف أحد الكلاب الخاصة بخبراء المفرقعات عن القنبلة، عبارة عن جسم حديدى وتم إنزاله من فوق الشجرة، وتم التعامل معه عن طريق تفجيرها بعد التأكد أنها قنبلة صوتية.


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

موقع زرع عبوة العريش

وفى الشرقية قال مصدر أمنى، إن مدينة العاشر من رمضان، شهدت، تفجير 5 أكشاك كهربائية بأماكن مختلفة، والتحريات تؤكد قيام مجموعة من الإخوان بالقيام بتخريب الأكشاك، انتقاما من المواطنين لعدم تعاطفهم معهم فى الشارع.

وكان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية، يفيد وقوع 5 تفجيرات بأكشاك كهربائية بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بمنطقة الأردنية والحى العاشر والمجاورة 18 والمجاورتين 50 و55.

كما انفجر خط الغاز الرئيسى بمدينة العاشر من رمضان والمغذى لمدينتى "بلبيس _ والعاشر"، انتقل خبراء المفرقعات بقسم الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية إلى موقع الانفجار، للوقوف على أسبابه .

وأكد مصدر أمنى، أن الانفجار عمل تخريبى، وتم فصل الخط من قبل الشركة، ولم يحدث التفجير عن أى خسائر بالأرواح، فيما اشتعلت النيران فى أتوبيسين تابعين لشركة شرق الدلتا، داخل الجراج بمدينة العاشر من رمضان.

كما وقع انفجار بمحول كهرباء بجوار إدارة الاصلاح الزراعى بمنطقة السبعيني، أسفر عن انقطاع الكهرباء عن المنطقة وتهشم زجاج مبنى الإصلاح الزراعى.

وأكد خبراء المفرقعات والحماية المدنية بالشرقية، أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون، تسببت فى انفجار محول الكهرباء بأبوكبير ، مما أدى إلى تهشمه وانقطاع التيار عن المنطقة ولم يعثر على ثمة أى متفجرات أخرى.

فيما قال مصدر أمنى بمركز شرطة منيا القمح، أنه تم تحويل شقيق ضابط الجيش المتعدى عليه هو والده من قبل مسيرة لجماعة الإخوان مساء السبت، إلى مستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق، وأن نسبة الحروق به 25 %، وخروج والده لتحسن حالته.


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

كردون أمنى

يذكر أنه قد نظم العشرات من أنصار الإخوان بمدينة منيا القمح، مساء السبت مسيرة بمدينة منيا القمح، أشعلوا خلالها الشماريخ والألعاب النارية، وخلال المسيرة تصادف مرور سيارة يستقلها شخصين ومعلق بداخلها زى جيش، فقاموا بإلقاء الشماريخ والمولوتوف عليها، مما أدى إلى إصابة مستقليها، وهم كل من "فوزى عثمان دسوقى" 63 سنة، موظف بالمعاش، ونجله عبد الرحمن 31 سنة موظف بنيابة المنصورة، بحروق باليد والرقبة وتم تحويلهم الى مستشفى منيا القمح.

وفى الدقهلية تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول قنبلة شديدة الانفجار فى الساعات الأولى من صباح اليوم، عثر عليه أهالى قرية الرياض التابعة لمركز منية النصر بمحطة السك الحديد.

وبعد بلاغ الأهالى انتقل على الفور قوات الحماية المدنية برئاسة اللواء أسامة شعبان مدير الإدارة إلى مكان البلاغ، حيث تم فرض كردون أمنى على المنطقة، وتم تشغيل جهاز التشويش، وتمكنوا من إبطاله وبفحصها تبين أنه قنبلة شديدة الانفجار متصلة بتايمر معدة للتفجير فى ميعاد وصول قطار المنصورة المطرية، وتم تحرير محضر بالواقعة وتم تمشيط المنطقة للبحث عن عبوات أخرى.


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

عبوة العريش الناسفة

وفى القليوبية تمكنت أجهزة الأمن بالتنسيق مع خبراء المفرقعات من إبطال مفعول قنبله بدائية الصنع، قام مجهولون بوضعها بجوار سنترال شبين القناطر سادت حالة من الذعر بين المواطنين وانتقلت خبراء المفرقعات وتم التعامل معها.

كما نجحت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة عاطل ادعى أنه يعمل صحفيا تفجير نقطة شرطة أبوزعبل وفرع البحث الجنائى بالخانكة، حيث تم ضبطه وبحوزته 4 قنابل و8 زجاجات مولوتوف، وتبين أنه ينتمى للجماعة الإرهابية، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق، وأمرت بإرسال المضبوطات للمعمل الجنائى بعد التحفظ عليها.


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

قوات الأمن تفحص قنبلة بجوار ديوان عام محافظة قنا

كان العقيد عبد الحفيظ الخولى رئيس فرع البحث الجنائى بالخانكة قد تلقى إخطارا المقدم احمد الخولى رئيس مباحث مركز الخانكة بضبط المتهم، أثناء محاولة زرع متفجرات بالقرب من نقطة شرطة أبو زعبل، تم إخطار اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية.

وفى شمال سيناء نجح خبراء المفرقعات، فى تفكيك قنبلة زرعها مجهولون بشارع 26 يوليو .

وأعلن اللواء على العزازى نائب مدير أمن شمال سيناء أن القوات تمكنت من تفكيك العبوة دون أن تتسبب فى أى أضرار .

وكان أهالى قد أبلغوا بوجود عبوة مشتبه بها، وقام خبراء المفرقعات بالتعامل معها وتفكيكها بعد عمل كردون أمنى حوله، حيث تبين أن العبوة تم توصيلها بمؤقت استعدادا لتفجيرها وتمكنت القوات من العثور عليها.


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

محول كهرباء أبوكبير بعد تفجيره

وفى قنا عثرت القوة المكلفة بتأمين ديوان عام المحافظة، على قنبلة بدائية الصنع داخل كيس بلاستيك بجوار مبنى الديوان العام لمحافظة قنا، على الفور انتقلت قوات الدفاع المدنى وخبراء المفرقعات، وتم فرض كردون أمنى حول القنبلة وفحصها والتعامل معها.

موضوعات متعلقة..

مقتل مواطن إثر إطلاق الإخوان نيرانا عشوائية فى المنتزه بالإسكندرية


إرهابيون يشعلون النار فى محطة صرف صحى بناهيا.. واحتراق محول كهرباء


إخوان أكتوبر يحرقون نقطة مرور بميدان جهينة بالمولوتوف


العناصر الإرهابية تحاول إثارة الذعر بالمحافظات فى ذكرى 25 يناير.. إبطال مفعول 3 قنابل بالغربية.. وتفجير خط غاز وحرق أتوبيسين بالشرقية.. وسقوط برجى ضغط عالى بعد تفجير عبوات ناسفة أسفلهما بالمنوفية


مصرع إخوانى إثر انفجار قنبلة اعتزم استخدامها فى أعمال تخريبية بالبحيرة


تنظيم "أجناد مصر" الإرهابى يعلن مسئوليته عن تفجير عبوة ناسفة بألف مسكن(تحديث)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حميدو سيد البلد ابن اسكندرية

الاخوان الارهابيون يحاربون الله ورسوله ويحاربون الشعب في رزقة وفي اقتصاده ويدمرون الاقتصاد

عدد الردود 0

بواسطة:

حميدو سيد البلد ابن اسكندرية

الاخوان الارهابيون يحاربون الله ورسوله ويحاربون الشعب في رزقة وفي اقتصاده ويدمرون الاقتصاد

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

ربنا ينتقم منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

حمودة

اصدار الاحكام العرفية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

مصر باقية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عوض...ألمانيا

وهكذا يحتفل أعضاء الأرهاب المجرميين بثورة 25 يناير...يا فرحمة أمكم بجثثكم يا أغبيه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

الامارات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رضامحمد

سؤال يريئ من مواطن على أد حاله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حماد

مش كل دى فلوس محروقة ملك للشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

الاخوان اعداء الاسلام..........بداو حرب ضد المصريين...حرق وقتل وتخريب وتدمير.....الخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة