الأسمنت الطبى يقوى العظام فى الشيخوخة ويمنع تقوس العمود الفقرى

السبت، 24 يناير 2015 10:02 م
الأسمنت الطبى يقوى العظام فى الشيخوخة ويمنع تقوس العمود الفقرى الدكتور هشام الصغير أستاذ جراحة العمود الفقرى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هشام الصغير أستاذ جراحة العمود الفقرى بطب الإسكندرية أنه يمكن استخدام الأسمنت الطبى فى تقوية العظام فى سن الشيخوخة.

وقال الدكتور هشام الصغير إن هشاشة العمود الفقرى من التغيرات الحتمية التى يمر بها الإنسان بعد تقدم العمر والوصول إلى مرحلة الشيخوخة والإصابة بهشاشة العظام، الأكثر شيوعا فى النساء مقارنة بالرجال بسبب التغيرات الهرمونية التى تحدث بعد انقطاع الدورة الشهرية.

وتابع الصغير أن تزامن حدوث الشيخوخة مع خشونة الغضاريف يؤدى إلى حدوث تغير فى شكل العمود الفقرى، ما يؤدى إلى حدوث تقوس العمود الفقرى وقصر القامة، لافتاً إلى أن الوقاية خير من العلاج وينبغى علينا أن نتفادى بقدر الإمكان مضاعفات الهشاشة حتى لا يحدث قصر فى القامة.

وأضاف الدكتور هشام الصغير أن هذه التغيرات تؤثر تأثيراً سلبياً على وظائف أعضاء الجسم الأخرى، مؤكداً أن الغرض هو علاج الآلام المصاحبة للهشاشة واستعدال العمود الفقرى عن طريق تدعيمه بالأسمنت الطبى حتى لا يحدث تغير فى شكل العمود، وقد أظهرت نتيجة البحث العلمى الذى تم إجراؤه بوحدة العمود الفقرى بقسم جراحة العظام بطب الإسكندرية نجاح الأسمنت الطبى فى منع حدوث هذه المضاعفات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة