بالصور.. الفول الأخضر "الحيراتى" لشباب دائم ووزن منخفض

السبت، 24 يناير 2015 06:06 م
بالصور.. الفول الأخضر "الحيراتى" لشباب دائم ووزن منخفض الفول الأخضر يساعدك فى تخفيض وزنك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفول الأخضر أو "الحيراتى" من البقوليات يحتوى على نسبة عالية من البروتين، تصل إلى 25 %، ولذلك أطلق عليه "اللحم النباتى" لغناه بالمواد البروتينية، مما يجعله بديلا لحصة بروتين فى الوجبة الغذائية، كما أنه يساعد على منح بشرتك الليونة والنعومة، ويحارب ظهور التجاعيد والشيخوخة، ويمنع أيضا تعفن الجلد.

يوصف تناول الفول الأخضر فى حالات فقر الدم والإرهاق ونقص المعادن، كما يعتبر من الوجبات الهامة للنباتين وفقا لما نشره موقع "ومان داى" الأمريكى.

الفول الأخضر يحارب ظهور التجاعيد- 2015-01 - اليوم السابع
الفول الأخضر يحارب ظهور التجاعيد

الفول الأخضر غنى بالبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين (ب) والأملاح مثل الحديد والفوسفور، وملىء بالألياف التى لا يمتصها ولا يهضمها جسمك، لذلك تقوم بامتصاص السكر من الجسم، مما يؤدى لتخفيض نسبة السكر المخزنة فى جسمك.

الفول الأخضر يساعدك فى تخفيض وزنك- 2015-01 - اليوم السابع
الفول الأخضر يساعدك فى تخفيض وزنك

توصلت بعض الدراسات أن الفول الأخضر يمنحك شعورا بالشبع مده طويلة، لذلك يعتبر من الوجبات المخفضة لوزنك، حيث يستغرق مدة طويلة فى المعدة أثناء هضمه لاحتوائه على نسبة كبيرة من مركبات التانين المثبطة لإنزيمات الهضم مثل التربسين والبيبسين.

الفول الأخضر يقاوم شعورك بالتوتر والإجهاد - 2015-01 - اليوم السابع
الفول الأخضر يقاوم شعورك بالتوتر والإجهاد

الفول الأخضر يزيد من مستوى الكولسترول الجيد بجسمك لذلك فهو مفيد للقلب، كما أن له فوائد فى تنقية الدم والتخلص من الكثير من العوامل المأكسدة، يعمل على خفض مستوى ضغط الدم العالى، يقاوم شعورك بالتوتر والإجهاد الذى يصيب جسمك.

الفول الأخضر يحارب الأمراض السرطانية - 2015-01 - اليوم السابع
الفول الأخضر يحارب الأمراض السرطانية

تناولك 100 جرام يوميا من الفول الأخضر يمكنها محاربة الإصابة بالأمراض السرطانية، وخاصة سرطان الثدى، كما يساعد زيت الفول الأخضر على سريان الدماء إلى الرحم والحفاظ أيضا على استقرار الدورة الدموية.


موضوعات متعلقة:

"خضراوات" عمليات تجميل طبيعية.. السبانخ تزيد من سطوع عينيك وتجعلك أصغر سنا.. الفلفل الأحمر يحد من التجاعيد.. اللفت يحتوى على فيتامينK ويساعد على نضارة جلدك.. والباذنجان يمنع إصابتك بالشيخوخة

الخيار ومفعوله السحرى لبشرتك وصحتك.. يحتوى على 90٪ ماء ويعمل مضادًا للجفاف.. وفيتاميناته تنظم مستويات ضغط الدم فى الجسم.. ويساعد على فقدان وزنك.. ويحارب أنواع مختلفة من السرطانات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة

شكرا لليوم السابع

شكرا لكل القائمين باليوم السابع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة