عزيزتى المرأة.. أفضل 7 أطعمة تحارب الشيخوخة.. الأسماك تغذى الخلايا.. الخضراوات والفواكه ذات اللون الأحمر تعزز إنتاج الكولاجين.. فول الصويا يعمل كمضاد للأكسدة.. والقرفة تحد من التجاعيد

الخميس، 08 يناير 2015 06:14 م
عزيزتى المرأة.. أفضل 7 أطعمة تحارب الشيخوخة.. الأسماك تغذى الخلايا.. الخضراوات والفواكه ذات اللون الأحمر تعزز إنتاج الكولاجين.. فول الصويا يعمل كمضاد للأكسدة.. والقرفة تحد من التجاعيد أطعمة تحارب الشيخوخة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الكولاجين من البروتينات الهامة الموجود فى جسم المرأة وعنصر ضرورى للحصول على صحة جيدة، وتحسين مستوى الكولاجين فى جسمك علاوة على تأثيره الإيجابى على صحة البشرة والشعر والجلد والأظافر، ولكن مع التقدم فى العمر قد يبدأ الكولاجين فى التناقص، مما يعطى الفرصة لظهور التجاعيد وترهل الجلد، لذا يجب البحث عن مصادر غنية بالكولاجين، وهناك أطعمة تساعد فى تعزيز إنتاج الكولاجين لبشرة أكثر شبابًا ونضارة، فمن الضرورى الحفاظ على تناول الأطعمة الطبيعية الغنية بالكولاجين وحمض الهيالورونيك فى قائمة نظامك الغذائى.

وأيضًا العناصر الغذائية الغنية ببروتين الكولاجين المسئول عن صحة وجمال جلدك، وفقا لما نشره موقع "ومان داى" الأمريكى.

	الأسماك تغذى الخلايا وتساعدها فى الحفاظ على بنية جلدك- 2015-01 - اليوم السابع
الأسماك تغذى الخلايا وتساعدها فى الحفاظ على بنية جلدك
خلايا جلدك تحتاج إلى طبقة من الغشاء الدهنى حولها لمنحها حماية إضافية من البيئة القاسية، التى تتعرض لها خاصة فى فصل الشتاء، والخلايا السليمة يمكن أن تجعل بشرتك تبدو أكثر شبابا، وللحفاظ على خلايا جسمك فى صحة جيدة، ومنحها جرعة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 يوميا، لابد من تناول الأسماك مثل التونة والسلمون، التى تعتبر مصادر طبيعية غنية بالبروتينات والأحماض الدهنية أوميغا 3، التى تغذى الخلايا وتساعدها فى الحفاظ على بنية جلدك.

	الخضراوات والفواكه باللون الأحمر جيدة لبشرتك- 2015-01 - اليوم السابع
الخضراوات والفواكه باللون الأحمر جيدة لبشرتك
وجد العلماء من خلال الدراسات والبحوث أن الخضراوات والفواكه باللون الأحمر مفيدة جدا للبشرة، حيث إن جلدك يتعرض للتلف كل يوم بسبب التعرض لأشعة الشمس القاسية، وتقوم هذه الخضراوات والفواكه بتعويض ذلك، على أن يتم تناولها يوميا طازجة مثل البنجر والطماطم والفلفل، لأنها تحتوى على الليكوبين، الذى يعمل ضد أشعة الشمس الضارة، التى تؤثر سلبا على الجلد.

الخضراوات الورقية الداكنة جيدة للبشرة- 2015-01 - اليوم السابع
الخضراوات الورقية الداكنة جيدة للبشرة
الخضراوات الورقية الداكنة جيدة للبشرة لأنها تعزز إنتاج الكولاجين وتمنح بشرتك الشباب لفترة أطول، وتعتبر كل من السبانخ واللفت من المصادر الطبيعية لفيتامين C، الذى يحفز إنتاج الكولاجين، وتعمل خصائص فيتامين C على منع الإنزيمات التى تعمل على محاربة الكولاجين.

الجزر والبرتقال تساعد على تجديد إنتاج الكولاجين- 2015-01 - اليوم السابع
الجزر والبرتقال تساعد على تجديد إنتاج الكولاجين
بدلا من رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة الأخرى غير الصحية، يمكنك تناول شرائح الجزر المقرمشة وغمسها باللبن الرائب، التى تعتبر من الوجبات الخفيفة الصحية إلى تنشيط بشرتك من الداخل وتغذيتها، وتعتبر الخضراوات مثل الجزر والبرتقال من الخضراوات والفاكهة، التى تساعد على تجديد إنتاج الكولاجين.

الفاكهة تعزز إنتاج الكولاجين فى جلدك- 2015-01 - اليوم السابع
الفاكهة تعزز إنتاج الكولاجين فى جلدك
بدلا من إنفاق أموالك على الأطعمة السريعة، يمكنك شراء المزيد من التفاح والموز والتوت والبرتقال والكمثرى، وتناولها كوجبة أثناء اليوم، وتعتبر هذه الفاكهة شفاء للبشرة وتفتيح لونها، لأنها تحتوى على جميع أنواع الفيتامينات وعدد من المعادن الأساسية، كما تحتوى على الماء. كما تعتبر مصدرا غنيا بحامض الهيالورونيك، الذى يعمل على إنتاج الكولاجين فى الجلد.

 تساعد القرفة على الحد من التجاعيد- 2015-01 - اليوم السابع
تساعد القرفة على الحد من التجاعيد
يمكنك إضافة التوابل إلى الأطعمة الصحية، التى تتناولينها، والتى تبدأ من القرفة وتصل إلى الحبهان أو الهيل، لأن جميع التوابل تقدم بعض الفوائد لصحة جسمك، أيضا استخدام الأعشاب مثل البقدونس والكسبرة والريحان، التى تضيف نكهة لذيذة إلى وجباتك يمكن أن تؤدى نفس الغرض، وإضافة القليل من مسحوق القرفة مع فطيرة التفاح المخبوزة أو مع الدجاج، وإضافة الكركم والكمون والكسبرة، من شأنه أن يساعد فى علاج البثور وحب الشباب، وتعيد للبشرة نقاءها وبريقها، وإزالة الرؤوس السوداء،كذلك تساعد القرفة على الحد من التجاعيد كونها تحتوى على مادة تزيد من مستوى الكولاجين فى الجلد، كما أنها تساهم فى التخفيف من التشققات والخطوط الدقيقة التى تظهر على الجلد.

فول الصويا يحتوى على هرمون نباتى يعمل مثل مضاد للأكسدة- 2015-01 - اليوم السابع
فول الصويا يحتوى على هرمون نباتى يعمل مثل مضاد للأكسدة
آخر مصدر من المواد الغذائية، الذى يمكنه أن يساعدك فى الحفاظ على نضارة جلدك وصحة بشرتك، هو فول الصويا، حيث يحتوى على نوع من الهرمون النباتى، الذى يعمل كمضاد للأكسدة، ويمكنك استغلال حليب الصويا وفول الصويا فى أطباقك المختلفة.


موضوعات متعلقة1:

بالصور.. حافظى على بشرتك بـ7خطوات سحرية.. استخدام واقى الشمس طوال العام.. الكريمات الغنية بالكافين حول العينين لتقليل التورم والانتفاخ.. إضافة مضادات الأكسدة إلى النظام الغذائى


بالصور.. دليلك السحرى لبشرة نضرة تنبض بالحيوية.. 10 عصائر مبتكرة من الخضراوات والفاكهة.. التفاح الأخضر باللفت والبروكلى.. البطيخ والفراولة بالكرفس.. والتوت بالجرجير والطماطم


"الفراولة" لعلاج حروق الشمس فى المصيف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Eman

شكرًا المعلومات مفيدة

شكرًا للمعلومات المفيدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة