أستاذ علوم سياسية: "أوغلو" يريد أن ينهى خلافات تركيا مع مصر

الجمعة، 23 يناير 2015 02:40 ص
أستاذ علوم سياسية: "أوغلو" يريد أن ينهى خلافات تركيا مع مصر الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية، "إن توقيت الدعوة التى وجهها داوود أوغلو رئيس وزراء تركيا للحوار بين مصر وتركيا، لإنهاء الخلفات بين البلدين، يقصد به توجيه رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى للرد خلال المنتدى على دعوته، وأن أوغلو يريد أن يفتح بابا لحوار غير رسمى مع السيسى.

وأكد "فهمى" أن توقيت الدعوى مرتبط بالتطورات السلبية داخل الحكومة التركية، مشيرًا إلى أن الحكومة أصبح بها تياران أحدهما برعاية "أردوغان" الرئيس التركى، والذى يتبنى سياسة من واضح الأمر أنها ضد مصر، والآخر برعاية "أوغلو"، والذى يحاول أن يفتح باب للحوار مع الدول التى أصبح بينها وبين تركيا خلاف فى الرؤى والتوجهات.

وأشار أستاذ العلوم السياسة إلى أن موقف تركيا أصبح حرجا، وهى تعلم ذلك، خصوصًا أن باقى الدول التى على خلاف مع مصر أصبحت تدعو هى أيضا للمصالحة مثل قطر، موضحًا أن تركيا أصبحت الآن تواجه عاصفة وليس لديها خيارات كثيرة فى مواجهتها.

وكانت وكالة الأناضوال التركية ذكرت أن رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو، قال إن "الأفضل بالنسبة لما يحدث بين مصر وتركيا، هو أن نجلس معًا ونتحدث بدلًا من أن نتبادل الاتهامات، فعلينا أن نفهم بعضنا البعض، بل وعلينا أن نحاول ذلك".


"داود أوغلو" يدعو للحوار بين مصر وتركيا لإنهاء الخلافات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة