أكرم القصاص - علا الشافعي

أخصائى سمنة يوضح أنواع الريجيم الضار بالصحة

الجمعة، 23 يناير 2015 02:21 ص
أخصائى سمنة يوضح أنواع الريجيم الضار بالصحة شخص مصاب بالسمنة - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعددت وسائل الرجيم التى تساعد على إنقاص الوزن، وعلى الرغم من تعددها إلا أننا لا نعلم مدى فائدة كل منها، ولذلك سنرصد بعض أنواع الريجيم التى يتبعها الكثيرون لإنقاص الوزن وتمثل تأثيرا سلبيا على صحتهم.

وفى هذا السياق يقول الدكتور هانى كمال أخصائى السمنة والتغذية إن هناك بعض أنواع للريجيم، التى قد يتبعها البعض وتسبب تأثيرا ضارا على صحتهم، ومنها حمية فصائل الدم التى تعتمد على الطعام حسب اختلاف كل فصيلة، فهذا الريجيم لا يوجد له أى أساس علمى ويؤثر سلبا على صحة الإنسان.

كما يضيف الدكتور هانى كمال أنه يوجد أيضا ريجيم البروتين الحيوانى، الذى يعتمد فيه الشخص على اللحوم أو الأسماك فقط يؤثر على وظائف الكبد والكلى، ويجعل الإنسان عرضة للكثير من الأمراض، لافتا إلى أن من الأفضل الاعتماد على تناول الكربوهيدرات والماء والخضروات والبروتينات بكميات كافية لتوازن العناصر فى الجسم.

يستكمل أخصائى السمنة والتغذية أن من الأنواع التى لها تأثير سلبى على صحة الإنسان، الريجيم الكيميائى، والآخر الذى يعتمد على الجوع والحرمان من تناول بعض العناصر المهمة للجسم، مشيرا إلى أن بالنسبة للريجيم الذى يعتمد فيه الشخص على شرب الماء الدافئ والليمون، ففيتامين سى يساعد على حرق دهون فى الجسم لكن لا يجب أن يتم الاعتماد عليه كشىء أساسى فى طعام الشخص.

يؤكد الدكتور هانى كمال أن الأفضل عند اتباع الريجيم يكون تحت إشراف الطبيب، ويكون مرتبطا بالهرم الغذائى الذى يحتوى على جميع العناصر الغذائية التى تمثل أهمية كبيرة لجسم الإنسان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة