بالصور.. نرصد معاناة أهالى 4 قرى فى بنى سويف من انقطاع المياه 10 أيام متواصلة.. سعر جركن المياه وصل لـ10 جنيهات.. والأهالى يؤكدون: "الصيادين سمموا المياه والمسئولين سابوهم"

الخميس، 22 يناير 2015 04:20 م
بالصور.. نرصد معاناة أهالى 4 قرى فى بنى سويف من انقطاع المياه 10 أيام متواصلة.. سعر جركن المياه وصل لـ10 جنيهات.. والأهالى يؤكدون: "الصيادين سمموا المياه والمسئولين سابوهم" الأهالى يصطفون أمام سيارات المياه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
10 أيام متواصلة عانها أهالى قرى صفط الشرقية والغربية والهرم وعزبة أبو النور، بمحافظو بنى سويف، والذى يصل تعدادهم حوالى 80 ألف نسمة من انقطاع لمياه الشرب عنهم، وذلك منذ واقعة تسمم المياه التى حدثت الأيام الماضية، من خلال قيام بعض الصيادين بإلقاء مادة سامة فى النيل تسمى بـ"الزرنيخ"، وذلك لاصطياد الأسماك.
	الأهالى يصطفون أمام سيارات المياه - 2015-01 - اليوم السابع
الأهالى يصطفون أمام سيارات المياه


وأكد عدد كبير من الأهالى داخل هذه القرى أنهم يعانون من مشاكل عديدة نتيجة لتجاهل المسئولين لهم، مؤكدين أن المياه التى تصل لمنازلهم غير مطابقة للمواصفات نتيجة لكثرة الآبار الحبشية بهذه القرى واختلاط المياه بالصرف الصحى، خاصة أن هذه القرى لا يوجد بها صرف صحى وهو ما يؤدى إلى قيام المواطنين بحفر آبار للصرف.
	زحام شديد أمام سيارات المياه والسيدات فى مقدمة الصفوف - 2015-01 - اليوم السابع
زحام شديد أمام سيارات المياه والسيدات فى مقدمة الصفوف
وأوضح الأهالى لـ"اليوم السابع" أنه رغم معرفة المتهمين فى تسمم المياه إلا أنه لم يتم اتخاذ إجراء واحد ضدهم، مؤكدين أنه كل ما قام به المسئولون هو إرسال سيارات مياه لهذه القرى.
وأشار الأهالى إلى أنه بمجرد وصول سيارات المياه كان المواطنون يلتفون حولها ويقفون بالطوابير، وذلك فى صورة غير ادمية، كما انتشرت ظاهرة بيع المياه والتى استغلها البعض حيث كان يصل سعر جركن المياه لعشر جنيهات، بينما يرتفع سعر برميل المياه عن ذلك بكثير.

جانب من زحام المواطنين حول سيارة المياه والأطفال بجوار السيدات - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من زحام المواطنين حول سيارة المياه والأطفال بجوار السيدات

من جانبه قال خالد السجاعى، أحد المواطنين بقرية صفط الشرقية، إنه توجه هو وعدد من الأهالى للمجلس المحلى بالقرية ولكن لم يلتفت إليه أحد، لافتا إلى أن المسئولين بمجلس المحلى ردوا عليه بكلمة واحدة وهى: "روح لمجلس المدينة"، وأضاف قائلا: "توجهت لمجلس المدينة قالولى مش اختصاصنا اختصاص الرى رحت الرى لم أجد أحد من الموظفين وبعد ما رجعت لمجلس المدينة، قالولى انقطاع المياه هو اختصاص محطات الرفع".
	السيدات تسيطر على المشهد أمام سيارة المياه - 2015-01 - اليوم السابع

السيدات تسيطر على المشهد أمام سيارة المياه

وأكد أن "مسئولى محطة المياه بيقولوا إحانا بنرسل 4 سيارات مياه كل يوم، رغم أن ما يصل للقرية هى سيارة واحدة فقط وبعض الأوقات لا تصل أصلا".

ويروى الأهالى تفاصيل عشرة أيام قضوها بلا مياه قائلين: "أحد المهندسين بمحطة المياه قال لنا لو إحنا فتحنا المياه السم هيمشى فى المواسير، وهتتسمموا وإحنا منتظرين رد وزارة الصحة على عينة الميه التى تم رفعها للوزارة".

وأكد الأهالى أن المياه وصلت أمس للقرى ولكن ما زال الأهالى يعانون من تغير لونها وطعمها فى نفس الوقت.

وكان المهندس ممدوح رسلان، رئيس شركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، قد أكد أنه تم إيقاف محطتين فقط بسبب قيام الصيادين بإلقاء مادة الزرنيخ السامة فى نهر النيل لصيد الأسماك.

وأضاف المهندس ممدوح رسلان، أنه تم إبلاغ وزارة الصحة لتحليل عينات المياه، التى تم رفعها من مياه النيل المجاورة للمحطتين، للوقوف على مدى جودتها حفاظا على صحة المواطنين

وأشار رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أنه تم الدفع بعربات مياه بالمناطق التى تأثرت من توقف المحطتين لتوفير المياه للمواطنين، كما تم إبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم تجاه هؤلاء الصيادين.
مواطن يحمل جركن مياه - 2015-01 - اليوم السابع

مواطن يحمل جركن مياه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة