السبت.. فريق "الرحلة خانة" ينظم مغامرة فى كهف سنور ببنى سويف

الخميس، 22 يناير 2015 11:05 م
السبت.. فريق "الرحلة خانة" ينظم مغامرة فى كهف سنور ببنى سويف كهف سنور ببنى سويف
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على بعد 200 كيلومتر من القاهرة، وفى ساعات الصباح المبكرة يوم السبت 24 يناير تبدأ مغامرة شباب فريق "الرحلة خانة" فى كهف سنور ببنى سويف، الذى يصل اتساعه إلى 15 مترًا تقريبًا بعمق 15 مترًا فى باطن الأرض، ويحتوى على تكوينات جيولوجية من ملايين السنوات.

وتنطلق المغامرة فى السادسة والنصف صباحًا من القاهرة، بصحبة عدد من الكميائيين والجيولوجيين الذين سيتولون شرح تفاصيل المكان وكيفية تكوينه للشباب المشاركين فى الرحلة، التى ستتضمن أيضًا جولة فى منطقة المحاجر الأثرية التى كان يستخرج منها المصريون القدماء خام الألباستر، والسد الذى يرجع إلى العصر الرومانى الذى أنشئ لتجميع مياه الأمطار فى الوادى ليتمكن العمال من استخدامها.

ويشير مسئولو الفريق إلى أنهم يوفرون حقيبة للإسعافات الأولية ومعدات للطوارئ تحسبًا لأى ظروف، ويحذرون من أن الرحلة لا تناسب الأطفال أو كبار السن أو أى شخص يعانى مشكلات فى التنفس أو المرتفعات.

ويشار إلى أن كهف وادى سنور يقع على بعد 70 كيلومترًا شرق مدينة بنى سويف، تم اكتشافه مصادفة أثناء قيام عمال المحاجر باستخراج خام الألباستر عام 1992، حيث ظهر تجويف كبير يؤدى إلى كهف فى باطن الأرض يحتوى على تراكيب جيولوجية تعرف باسم الصواعد والهوابط من حجر الألباستر تأخذ أشكالاً رائعة وترجع إلى العصر الإيوسينى الأوسط، أى منذ نحو 60 مليون سنة.

وكانت إدارة السياحة ببنى سويف أعلنت فى يوليو الماضى أنها بالتعاون مع وزارة السياحة يسعيان لوضع محمية كهف سنور على الخريطة العالمية للسياحة.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. سياحة بنى سويف:نسعى لوضع محمية كهف سنور على الخريطة السياحية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة