خالد صلاح

"الصحة": وفاة حالة جديدة بأنفلونزا الطيور.. وظهور أول إصابة فى 2015

الجمعة، 02 يناير 2015 04:30 م
"الصحة": وفاة حالة جديدة بأنفلونزا الطيور.. وظهور أول إصابة فى 2015 طيور مصابة بالأنفلونزا – أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة حالة مؤكدة بفيروس N5H1 "أنفلونزا الطيور" لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات من محافظة الشرقية، حيث كانت تعانى من حرارة وكحة، وتوجهت المريضة يوم 31 ديسمبر العام الماضى إلى مستشفى العاشر من رمضان، وتم الاشتباه فى الحالة على أنها أنفلونزا طيور، فى نفس اليوم، وأظهرت نتيجة العينه إيجابية لفيروس انفلونزا الطيور N5H1 بالمعامل المركزية بتاريخ 1 يناير.

وأضافت الوزارة، أن الحالة العامة للمريضة مستقرة، وتم تحويلها إلى مستشفى العباسية، وأنه بهذا تكون هذه هى الحالة الأولى فى عام 2015.

كما أعنلت وزارة الصحة والسكان عن وفاة الحالة التى كانت قد أعلنت عنها أمس، والتى تم اكتشافها من أشمون محافظة المنوفية والمصابة بمرض انفلونزا الطيور، وهى لذكر يبلغ من العمر 42 عامًا، حيث بلغ عدد الوفيات خلال العام الماضى 11 حالة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنها تهيب بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفورى لأقرب مستشفى لتلقى الخدمة الصحية فى حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم حيث إن تلقى المصابين لمرض أنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

وتنصح وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور خصوصًا التى يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدى بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.


موضوعات متعلقة

تفشى "أنفلونزا الطيور" باليابان والسلطات تبدأ بإعدام 42 ألف دجاجة

وفاة سيدة من أسيوط بمرض انفلونزا الطيور وارتفاع عدد الضحايا لـ 9 حالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة