رقص أطفال بمهرجان ربيع بريدة يثير الجدل بالسعودية و"الأمر بالمعروف" تهدد

الأحد، 18 يناير 2015 07:08 م
رقص أطفال بمهرجان ربيع بريدة يثير الجدل بالسعودية و"الأمر بالمعروف" تهدد صورة متداولة لفتيات صغيرات يرقصن
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مواقع التواصل الاجتماعى جدلا مكثفا بسبب مشهد لفتيات صغيرات لم يتجاوزن سن الثامنة يرقصن على إيقاعات موسيقية خلال فقرة من حفلات «مهرجان ربيع بريدة الـ36»، وصعّدت هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى منطقة القصيم خطابًا إعلاميًا حول ما حدث فى مهرجان ربيع بريدة عبر بيان مطوّل، متوعّدة من خلاله بمعاقبة المسئول عن فقرة الرقص، على حد وصف جريدة الحياة.

وأكد المتحدث الرسمى لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمنطقة القصيم الشيخ عبد الله المنصور فى بيان رسمى عما انتشر فى بعض مواقع التواصل الاجتماعى من رقص لفتيات صغار السن فى إحدى فعاليات مهرجان ربيع بريدة قائلًا: إن ما حدث سلوك لا يُرضى أحدًا، وأن الهيئة تواصلت مع المدير التنفيذى للمهرجان للتأكد من صحة ما نشر، وأفاد بأنه صحيح غير أنه خارج عن الإرادة، متعهدًا بتصحيح الخطأ وعدم تكراره ومحاسبة المتسببين به.

ومن ناحية أخرى، أنشأ مغردون هاشتاج بعنوان "رقص بنات فى مهرجان بريدة"، عبّر خلاله عدد كبير منهم عن عدم رضاه عن هذا الحدث، فيما رأى آخرون أن الفتيات ما زلن صغيرات وأن الأمر لا يستحق كل هذا الهجوم على الفتيات أو على إدارة المهرجان.

واعتبر أحد المتشددين عبر «تويتر» أن ما حدث فى المهرجان «عمل منظم لأغراض لا تخفى، لست بالخب ولا الخب يخدعنى، ومع أنه سيأتى بإذن الله بعكس ما أرادوا». فى حين علّق متشدد آخر، بالقول: «سبحان الله يتهمون من يطالب بالستر بأنه شهوانى وكأنهم يمثلون قوم لوط». وبين هذا وذاك قال الكاتب الصحافى يوسف الدخيل «لست مع المشهد ذاته، لكن أن يصور الحدث وكأنه رقص نساء وعرى وتفسخ، فهذا مؤلم جدًا، إنهن بنات صغيرات لم تتجاوز أعمارهن الثمانية أعوام».


"الألمانية": إنشاء سينما بالسعودية معلق بموافقة الداخلية و"الأمر بالمعروف"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة