النوم سلطان بس مش للدرجة دى.. بريطانية تستيقظ ساعتين فقط يوميًا

الأحد، 18 يناير 2015 10:04 م
النوم سلطان بس مش للدرجة دى.. بريطانية تستيقظ ساعتين فقط يوميًا الجميلة كلين ليفين
كتب عبد العظيم الخضراوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد نحب النوم كثيرًا وقد ننام لفترات طويلة، لكن لا أحد يصل لمثل ما وصلت له فتاة بريطانية تدعى بيت جودير، حيث ضربت رقمًا قياسيًا فى عدد ساعات النوم يوميًا، فلا تستيقظ إلى ساعيتن على مدار اليوم.

ووفقًا لما ذكره الأطباء لموقع ديلى ستار الإخبارى البريطانى فإن الفتاة تعانى من متلازمة طبية تدعى كلين ليفين أو "الجمال النائم" وهى عبارة عن حالة عصبية نادرة من النوم لمدد طويلة تصل إلى 22 ساعة يوميًا، وبدأت معها عند سن 16 سنة، وتأتيها نوبات تقريبًا كل 3 إلى 5 أسابيع، وفى خلال هذه النوبات تكون الفتاة فى حالة تشبه الموت تمامًا، وتحتاج إلى رعاية صحية دائمة.

ويقول الأطباء إن هذه المتلازمة عبارة عن حالة عصبية نادرة تصيب ما يصل إلى 1000 شخص حول العالم كله، و70% منهم من الرجال، وعندما تستيقظ المريضة من النوبة تكون غير مدركة للفرق بين الواقع والأحلام، وإنها فيما بين النوبات تكون سليمة تقريبًا لكنها تعانى من الاكتئاب.

يذكر أن والدتها تفرغت تمامًا لرعايتها، حتى تستطيع إفادتها فيما بين النوبات، وتحكى فى مرارة بأن ابنتها تقضى أكثر من نصف حياتها فى السرير، وهو الأمر المؤلم حيث إنه لا فرصة لديها للتقدم والعمل، ولا يعلم الأطباء حتى الآن أى سبب لهذه المتلازمة الغريبة، ولا يوجد لها علاج حتى الآن، وتأمل بيت أن تستطيع فعل شىء مثمر خلال الوقت الذى تستيقظه.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com



الجميلة النائمة- 2015-01 - اليوم السابع
الجميلة النائمة


الفتاة أثناء لقائها مع قناة تليفزيونية- 2015-01 - اليوم السابع
الفتاة أثناء لقائها مع قناة تليفزيونية

الموضوعات المتعلقة:
لو عندك أرق ومش عارف تنام.. 5 أطعمة منوم طبيعى أحسن من الأقراص.. اشرب عصير كريز مرتين فى اليوم أو ثمرتين كيوى قبل النوم وخد كوباية حمص.. وبدل الشاى اديها أرز بالياسمين أو تونة وابعد عن الشطة


دراسة أمريكية: 37% من رجال الإطفاء معرضون للنوم أثناء القيادة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة