الخيار ومفعوله السحرى لبشرتك وصحتك.. يحتوى على 90٪ ماء ويعمل مضادًا للجفاف.. وفيتاميناته تنظم مستويات ضغط الدم فى الجسم.. ويساعد على فقدان وزنك.. ويحارب أنواع مختلفة من السرطانات

الأحد، 18 يناير 2015 07:08 م
الخيار ومفعوله السحرى لبشرتك وصحتك.. يحتوى على 90٪ ماء ويعمل مضادًا للجفاف.. وفيتاميناته تنظم مستويات ضغط الدم فى الجسم.. ويساعد على فقدان وزنك.. ويحارب أنواع مختلفة من السرطانات فوائد الخيار
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخيار من الخضراوات التى لها مفعول السحر لجمال بشرتك
 
وصحة جسمك، لاحتوائه على عدة عناصر مهمة لنضارة وطراوة جلدك منها الكبريت وبعض المركبات السكرية التى تغذى عضلات وجهك.
 
كما أنه يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة، ويعتبر من المواد التى تناسب جميع أنواع البشرة، فضلا عن خصائصه المعروفة فى علاج الأمراض المزمنة مثل السرطان، لذا يجب أن يتضمن نظامك الغذائى اليومى الخيار للاستفادة من خصائصه الفعاله لجمالك.
 
ونقدم لكم مجموعة من العجائب التى تعود عليك بالنفع لبشرتك وصحة جسمك لتضمين الخيار فى نظامك الغذائى اليومى، وفقًا لما نشره موقع "هيلثى ومان الأمريكى".
 
 
الخيار يتكون من 90٪ ماء ويحتوى على خصائص قوية مضادة للجفاف، والتى تقوم بتوازن فقدان الماء فى بشرتك وجسمك، فضلًا عن فوائده الفعالة فى معالجة مشاكل حروق الشمس عندما يوضع على جلدك، بالإضافة إلى قدرته فى التخلص من انتفاخ العيون، كما يعتبر الخيار مزيلا للسموم التى تزيل النفايات الضارة من جسمك، وتناوله بصفة منتظمة يكافح حصى الكلى.
 
 
الخيار يحتوى على جميع الفيتامينات التى يحتاجها جسمك بشكل يومى حتى تقوم بعملها الطبيعى، لأنه يحتوى على فيتامينات A، B و C التى تعتبر حيوية لنظامك المناعى، وتعزيز حيوية جلدك، ويحتوى على نسبة عالية من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والسيليكون، وبالتالى "يتم استخدامه فى منتجعات المياه المعدنية لعلاج الجلد والجمال"، كما تساعد هذه المعادن أيضا فى تنظيم مستويات ضغط الدم فى جسمك.
 
 
الخيار يمكنه أن يساعدك فى فقدان الوزن بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماء والسعرات الحرارية المنخفضة، لهذا الغرض، يمكنك استخدامه فى مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الحساء والسلطات والزبادى، كما أنه يحسن أداء الجهاز الهضمى ويحميك من التعرض للإمساك المزمن لغناه بالألياف.
 
 
يتمتع الخيار بخواص قوية يمكنها محاربة أنواع مختلفة من السرطانات مثل المبيض والثدى وسرطان الرحم، فضلا عن أن عصير الخيار فعال أيضا ضد مرض السكر لأنه يساعد خلايا البنكرياس لإنتاج الأنسولين، كما أن مادة ستيرول الموجودة فى الخيار تخفض مستويات الكولسترول من جسمك، بالإضافة الى أن مادة السيليكا الموجودة فى الخيار تساعد على زيادة قوة أظافرك مما يجعلها تبدو مشرقة وصحية، فضلا عن جمال ولمعان شعرك وتعزيز نموه، كما أنه فعال فى علاج آلام والتهاب المفاصل وآلام النقرس، عن طريق عمل كوكتيل من عصير الجزر والخيار الذى يمكنه مساعدتك فى خفض مستويات حمض اليوريك، وتناول بضع شرائح الخيار قبل النوم يقلل وجع رأسك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة