" آى سكور": 166 مليار جنيه حجم إئتمان الشركة للأفراد خلال2014

السبت، 17 يناير 2015 05:54 م
" آى سكور": 166 مليار جنيه حجم إئتمان الشركة للأفراد خلال2014 أرشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد رفعت "العضو المنتدب لشركة المصرية للإستعلام الإئتمانى" "اى سكور" خلال المؤتمر الاقليمى لدعم فرص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة أن حجم إئتمان الأفراد ارتفع من 78 مليون جنيه عام 2008 الافراد إلى 166 مليار جنيه فى عام 2014 ، وقد ارتفع عدد العملاء من 3.9 مليون عميل عام 2008 إلى 12,5 مليون عميل بنهاية 2014 ، وذلك وفقا لقاعدة بيانات الشركة .
وأشار إلى انه تم إنشاء شركة النيل للتصنيف لتقييم الجدارة الإئتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة ، دعما للمشروعات الصغيرة ، بحيث تشارك أى سكور بنسبة 74% والنسبة المتبقية البالغة 25.74% من خلال 22 بنك .
وأكد أن هذه الشركة تعد مبادرة من "أى سكور" لتصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة لتقديم المعلومات الميدانية لها ، والتى توفر بيانات عن التاريخ الائتمانى أذا كان متاح ، وقاعدة العملاء والقوائم المالية. وخبرة الادارة والاستقرار والنمو بالمنشأة
وأشار إلى أن حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى شركته لا تتعدى 135 ألف شركة، مؤكدا على ضرورة زيادتها


وأقترح محمد رفعت العضو المنتدب لشركة "اى سكور" 6 عوامل والتى من شأنها تحفيز قطاع الشركات الصغيرة من خلال انشاء جهة إشرافية لتنمية القطاع لضمان التنسيق تابعة لمجلس الوزارء إلى جانب انشاء بنك متخصص لتمويل المشروعات الصغيرة مع الاخذ فى الاعتبار دور الصندوق الاجتماعى للتنمية، بالإضافة إلى تحديد الدولة إستراتيجية واضحة يتم من خلالها ترتيب أولويات المشروعات ذات الاهمية، مع التزام البنوك بنسب من محفظتها لتمويل المشروعات الصغيرة والتى تتراوح فى بعض الدول من 20 الى 40% ، هذا إلى جانب تحديد تعريف موحد للمشروعات الصغيرة من البنك المركزى يتم الزام البنوك بها.

وأكد على ضرورة خلق خطة تحفيزية للمشروعات الصغيرة ومنها محفزات ضريبية، إلى من خلال فترة سماح أو أعفاء شرائح محددة ، بالإضافة إلى الاهتمام بخلق تجمعات للصناعات الاساسية والمغذية فضلا عن تحفيز نشاط المشروعات .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة