متظاهرون أردنيون يحتجون على رسومات شارلى ابدو

الجمعة، 16 يناير 2015 04:53 م
متظاهرون أردنيون يحتجون على رسومات شارلى ابدو تظاهرات فى الأردن
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرج نحو ألفى أردنى إلى شوارع العاصمة عمان اليوم الجمعة احتجاجا على نشر العدد الأول من صحيفة شارلى ابدو الفرنسية الساخرة منذ تعرضها لهجوم مسلحين إسلاميين فى باريس، وحملت صورة الغلاف رسما للنبى محمد.

وطبعت ملايين النسخ من العدد الذى أطلق عليه اسم "عدد الناجين" بعد أن كانت الصحيفة تطبع عادة 60 ألف نسخة فقط. وعلى غلافها رسما للبنى محمد يبكى ويحمل لافتة كتب عليها "انا شارلي" فوق عنوان يقول "غُفر كل شيء"،وبعد صلاة الجمعة خرج أعضاء فى جماعة الاخوان المسلمين وحركات شبابية إلى وسط عمان لإدانة الرسوم ورددوا هتافات احتجاج على العدد الجديد من الصحيفة الفرنسية.

وحاول المتظاهرون الوصول إلى السفارة الفرنسية لكن رجال الأمن منعوهم واشتبكوا مع المتظاهرين، وطالب همام سعيد المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين فى الأردن الحكومة الفرنسية بإصدار قانون يمنع تصوير النبى محمد بهذا الشكل، وقال "المطلوب من الحكومة الفرنسية أن تسارع إلى سن قانون يمنع مثل هذه الإساءات. وإذا لم تقم الحكومة الفرنسية بهذا الإجراء فهى ضالعة فى هذه الإساءات ولا بد ان تقف الشعوب المسلمة جميعها أمام جميع هؤلاء الذين يسيئون للرسول صلى الله عليه وسلم فى الغرب."

وقال المتظاهرون إنهم سيواصلون أنشطتهم واحتجاجاتهم تأييدا للرسول حتى تعتذر السفارة الفرنسية عن رسوم صحيفة شارلى ابدو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة