خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مؤسسة اليابان تنظم ورشتى عمل مجانيتين لتعليم رسم وكتابة الـ"مانجا"

الخميس، 15 يناير 2015 06:04 م
مؤسسة اليابان تنظم ورشتى عمل مجانيتين لتعليم رسم وكتابة الـ"مانجا" رسوم الـ"مانجا"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مؤسسة اليابان مكتب القاهرة، ورشتى عمل مجانيتين للمبتدئين لتعليم كتابة ورسم الـ"مانجا"، للفنانة اليابانية "منار تنكاوا" فى كل من مقر مؤسسة اليابان وبيت السنارى، يومى 21 و22 يناير الجارى، ضمن فعاليات مهرجان "إيجى كون" الذى ينظمه الشباب المهتمون بالأنيمى اليابانى والمانجا والكوسبلاى (ملابس الشخصيات).

وأشار المكتب الإعلامى للمؤسسة إلى أن ورشة العمل مجانية وبها ترجمة للغة العربية، ولكن العدد محدود فى 35 فردًا، والمشاركة بأولوية الحجز، لافتًا إلى أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات وورش العمل لمختلف مظاهر الفنون والثقافة اليابانية مثل الأوريجامى (طى الورق) وورش الخط اليابانى ومعرضًا لرسوم المانجا.

وخلال الورشة تركز الفنانة على كيفية إبداع فكرة لقصة مصورة والتحضير لها بداية من تبلور فكرة القصة، ثم كتابة الحكاية وتحديد عدد الكادرات التى تحتاجها القصة وصولاً إلى الرسم والانتهاء من قصة "المانجا".

يشار إلى أن منار تنكاوا هى فنانة يابانية تعيش فى اليابان، وتتنقل فى عملها بين اليابان ومصر والسعودية، وهى فنانة قصص وكتب مصورة (مانجا) محبة للعالم العربى حتى أنها اختارت اسمها الفنى أن يكون عربيا.

تعمل الفنانة أيضا على الربط بين فنانى المانجا فى العالم العربى وفنانى المانجا المحترفين فى اليابان، كذلك تنظيم المسابقات لتعريف العاملين فى عالم المانجا ببعضهم البعض لتيسير النشر. ترى أيضا أنه لابد من دمج فنانى المانجا العرب فى العالم العربى والإسلامى بقيمهم وتقاليدهم فى عالم المانجا الضخم هناك مع الحفاظ على تقاليدهم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة